رسمياً.. كاف يصدر قراراً بشأن أزمة بعثة نيجيريا قبل مباراة ليبيا في تصفيات كأس أمم إفريقيا

اتخذ الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، قرارًا عاجلاً بشأن أزمة مباراة ليبيا ونيجريا في تصفيات كأس أمم إفريقيا، بعد شكوى مسؤولي النسور الخضر من تعرضهم لمضايقات في المطار الليبي.

وكان من المقرر أن يحل منتخب نيجيريا ضيفًا على ليبيا في المباراة التي تجمع بينهما ضمن منافسات الجولة الرابعة من مرحلة المجموعات بالتصفيات القارية.

وسيطر التوتر على بعثة منتخب نيجيريا في الساعات الأخيرة، بعد أن تم احتجازهم لمدة 12 ساعة في مطار الأبرق بمدينة البيضاء، مع تعطل منظومة الجوازات.

وظل اللاعبون والمسؤولون، في حيرة من أمرهم بعد فشل الاتحاد الليبي المضيف، في إرسال أي فريق استقبال أو حتى سيارات لنقل أعضاء الوفد من المطار إلى الفندق، الذي قيل إنه يبعد 3 ساعات عن المطار، ويقرر لاعبو نيجيريا عدم خوض المباراة.

طالع | الاتحاد الليبي يُصدر بيانًا رسميًا بشأن أزمة بعثة نيجيريا: واجهنا صعوبات هناك ولم نُطلق اتهامات

وقرر كاف إحالة أزمة منتخب نيجيريا إلى لجنة الانضباط للتحقيق واتخاذ القرارات بمن يثبت في حقه وخرق اللوائح.

بيان الاتحاد الإفريقي بشأن أزمة مباراة نيجيريا وليبيا

اتصل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بالسلطات الليبية والنيجيرية بعد أن تم إبلاغه بأن المنتخب النيجيري لكرة القدم (“النسور الخضراء”) وجهازه الفني تقطعت بهم السبل في ظروف مقلقة لعدة ساعات في مطار قيل إنهم تلقوا تعليمات بالهبوط فيه من قبل السلطات الليبية.

تم إحالة الأمر إلى لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم للتحقيق وسيتم اتخاذ الإجراءات المناسبة ضد من انتهك النظام الأساسي واللوائح الخاصة بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

كما كشفت قناة بي إن سبورتس، أن منتخب نيجيريا غادر الأراضي الليبية دون لعب المباراة أمام المنتخب الليبي غدًا الثلاثاء، وعادت طائرة المنتخب النيجيري إلى العاصمة أبوجا من مطار الإبراق.

ويحتل منتخب نيجريا صدارة المجموعة الرابعة بـ 7 نقاط من 3 مباريات، بينما يتواجد المنتخب الليبي في المركز الأخير بنقطة وحيدة.