رسميًا | “ميسي في المونديال”.. فيفا يُعلن مشاركة إنتر ميامي بـ كأس العالم للأندية 2025

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن مشاركة نادي إنتر ميامي في بطولة كأس العالم للأندية 2025 بنظامها الجديد في صيف العام المقبل.







وكان فيفا قد استحدث البطولة بمشاركة 32 ناديًا من جميع أنحاء على العالم على رأسها الأهلي، الهلال السعودي، الوداد، الترجي التونسي بجانب العين.











حتى الآن، تأهل 31 ناديًا إلى البطولة بعد إعلان فيفا صباح اليوم أن إنتر ميامي بقيادة، ليونيل ميسي، قد التحق بالمشاركين في كأس العالم للأندية عقب التتويج بلقب درع المشجعين ببطولة الدوري الأمريكي لموسم 2024.

وسيفتتح إنتر ميامي بطولة كأس العالم للأندية بأولى مبارياته يوم 15 يونيو 2025 على ملعب “هارد روك” في مدينته، باعتباره ممثلًا للبلد المضيف وبناءً على مشواره الرائع في الدوري الأمريكي على مدار 34 مباراة.

ونجح إنتر ميامي في تحطيم الرقم القياسي ببطولة الدوري الأمريكي بتحقيق أكبر عدد من النقاط في موسم واحد حيث وصل إلى 74 نقطة وحقق 22 فوزًا وثمانية تعادلات ولم يتلق سوى 4 خسائر.

اقرأ أيضًا.. لاعب العين الإماراتي عن مواجهة الاهلي: نعلم أنه أكبر نادٍ في مصر ولم ندرسه بعد

إنفانتينو يُعلن مشاركة إنتر ميامي في كأس العالم للأندية 2025

أعلن جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” مشاركة الفريق ببطولة كأس العالم للأندية بعد مباراة إنتر ميامي الأخيرة في الدوري الأمريكي أمام فريق نيو إنجلاند ريفولوشن على أرضية ملعب “Chase”.

وقال إنفانتينو: “الجميع يعلم مدى عشق مدينة ميامي لكرة القدم، بجانب أن إنتر ميامي يحظى بدعم من جميع أنحاء ولاية فلوريدا وخارجها بعد أدائهم الرائع مؤخرًا”.

واستمر: “أهنئكم بالتتويج بلقب درع المشجعين لعام 2024، لقد أثبتم أنكم الأفضل في الولايات المتحدة الأمريكية، ولذلك أعلن مشاركتكم في بطولة كأس العالم للأندية 2025 لأنكم تستحقون ذلك وباعتباركم نادي البلد المضيف للبطولة”.

وأتم: “نتطلع لمشاهدة المباراة الافتتاحية للبطولة يوم 15 يونيو 2025 في ميامي، ولا شك لدي في أنه سيكون احتفالًا مميزًا لكرة القدم العالمية التي ستضم أفضل 32 ناديًا في جميع أنحاء العالم”.