رسوب جماعي لرباعي قمة Yelo

رسب رباعي المقدمة «الخليج العدالة هجر الوحدة» بالجولة الـ13 من دوري Yelo في تحقيق نتيجة إيجابية، حيث شهدت اتفاقهم على التعثر بالخسارة للمرة الأولى في جولة واحدة، بينما تمسك «الخليج» بصدارة الترتيب للمرة الرابعة، مقابل 7 مرات لـ«العدالة»، الذي استعاد المركز الثاني، ومرتين لـ«هجر» الذي تراجع إلى المركز الثالث. في حين تنازل «الوحدة» عن مركزه الرابع لـ«الشعلة» القادم بقوة، وتراجع إلى المركز السادس، واستقبلت شباك الدرعية «الهاتريك» الأول في مختلف المسابقات الكروية بالمملكة، الذي كان من نصيب لاعب الساحل «وليام»، وسط غياب هدافي الدوري عن التسجيل في تلك الجولة.

ارتفاع

شهدت الجولة الـ13 غزارة في الانتصارات وتسجيل الأهداف، حيث حققت ارتفاعا في معدل الانتصارات إلى 8 انتصارات مقابل 7 انتصارات في الجولة السابقة، وتساوت مع انتصارات الجولة السابعة، وأصبحت خلف الجولة الثانية، التي تتصدر بـ9 انتصارات. وحقق خلالها أصحاب الأرض 5 انتصارات مقابل 3 للضيوف، وقفز معدل تسجيل الأهداف فيها إلى المرتبة الثانية بـ29، بعد صدارة الجولة الثالثة الأهداف بـ33 هدفا. وشهدت هذه الجولة انخفاض تسجيل الأهداف الحاسمة في الوقت القاتل إلى هدفين، واحتساب ضربة جزاء وحيدة، وتعادلين: سلبي وإيجابي، وغياب حالات الطرد المباشر بالكارت الأحمر، وعودة «العروبة» إلى الانتصارات مع مدربه الجديد، جميل بلقاسم، بعد تعثره في الجولات الأربع السابقة، واستمرار غياب «العين» عن الانتصارات لـ630 دقيقة خلال الجولات الــ7 الماضية.

تنافس

أكدت جولات دوري Yelo قوة المنافسة والإثارة، وعدم ضمان المحافظة على مركز الترتيب، حيث يعد الفارق «12 نقطة» بين صاحبي المركزين الأخيرين «بيشة والعين» 10 نقاط، وصاحبي المركزين الأول والثاني «الخليج والعدالة» 22 نقطة، ويتساوى هجر «الثالث» والشعلة «الرابع» بـ21 نقطة، وأحد «الخامس» والوحدة «السادس» والأخدود «السابع» بـ20 نقطة، والقادسية «التاسع» وجدة «العاشر» والعروبة «الحادي عشر» والدرعية «الثاني عشر» بـ18 نقطة، والكوكب «الثالث عشر» والجبلين «الرابع عشر» بـ17 نقطة، والجيل «الخامس عشر»، والخلود «السادس عشر» برصيد 15 نقطة.

تأرجح

واصل رباعي الجنوب «الأخدود نجران بيشة العين» تأرجح مستوياتهم في الدوري، حيث حقق الأخدود 5 انتصارات وتعادلا وخسارة منذ الجولة السابعة، مقابل 4 انتصارات و8 تعادلات للثلاثي، وغاب «العين» عن تحقيق الانتصارات منذ الجولة السادسة، حقق بعدها 3 خسائر و4 تعادلات، وضعته في المركز قبل الأخير برصيد 10 نقاط، وتراجع «بيشة» إلى المركز الأخير بالرصيد النقطي نفسه، بعد 5 خسائر متتالية، وحقق «الأخدود» المركز السابع برصيد 20 نقطة، بعد انتصاره السادس في الدوري، الذي يعادل ضعف انتصارات غريمه التقليدي، الذي حقق 3 انتصارات، وضعته في المركز الــ17.

غزارة انتصارات وأهداف في الجولة الـ13

الهاتريك الأول يظهر للمرة الأولى

630 دقيقة و«العين» لا يعرف الانتصارات

7 فرق تتساوى في معدل النقاط