سمير عثمان يكشف مدى صحة هدف بيراميدز الملغي أمام الزمالك.. ويهاجم جدو

شهدت مباراة الزمالك وبيراميدز في نصف نهائي كأس مصر جدلًا واسعًا بعد قرار حكم الفيديو محمود عاشور، بإلغاء هدف لصالح فريق بيراميدز في الثواني الأخيرة.







هذا القرار أثار غضب محمد ناجي جدو، مدرب بيراميدز، الذي هاجم الحكم محمود عاشور عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مما أثار ردود فعل غاضبة من الخبراء والجمهور.











هدف يوسف أوباما الملغي أمام الزمالك في السوبر المصري


وعقب المباراة، أطلق محمد ناجي جدو تصريحًا مُثيرًا عبر حسابه الرسمي بمنصة “إكس”، قائلًا: “أتمنى الكابتن عاشور يعرف ينام إنهارده”، في إشارة منه إلى التشكيك في ضمير الحكم الذي قام بإلغاء الهدف.

ومن جانبه، علق الخبير التحكيمي سمير عثمان على الواقعة عبر إذاعة “أون سبورت إف إم”: “هدف يوسف أوباما في مرمى الزمالك بالأمس تسلل سهل، 2 لاعبين كانوا متسللين، نسأل الكابتن جدو متى يُحتسب التسلل؟ في القانون بالمادة 11 إسمها التسلل (ما هو أي واحد بيتفرج على الكرة يقول دي فاول ودي إنذار ومحدش عارف حاجة، كل واحد بيتكلم على حسب ما هو شايف)”.

طالع أيضًا | إبراهيم نور الدين يحسم موقف إسناد مباراة الأهلي والزمالك لحكام أجانب

وتابع: “أتابع البرامج والأمر أصبح غريبًا، الكل أصبح مدربا والكل أصبح حكما، ولو سألتهم في التفاصيل لا يعرفون شيئًا”.

وأضاف: “يوسف أوباما كان متسللا لحظة خروج الكرة من قدم اللاعب، وهذه الحالة كانت سهلة، هناك قانون إما أن تعرفه أو إنك لا تعرفه”.

واستكمل: “المباراة كانت صعبة، لكن الحكم محمد معروف اجتهد، واحتسب ركلة جزاء لصالح بيراميدز، ردًا على بعض المسؤولين في بيراميدز الذين قالوا (أتمنى محمود عاشور يعرف ينام كويس) هذا لا يصح، هل يجوز لـ حكم أن ينتقد لاعبا أو مدربا؟ إذًا على أي أساس تنتقد الحكم وأنت أساسًا على خطأ، نفس حكم الفيديو محمود عاشور الذي ألغى هدف أوباما هو الذي احتسب ركلة جزاء للفريق، الرجل يؤدي عمله”.

واختتم: “بالنسبة لي طالما لم تكن هناك أخطاء مؤثرة، فإن المباراة قد نجحت تحكيميًا، هناك أخطاء حدثت، لكن بشكل عام محمد معروف ومعاونيه قدموا مباراة جيدة”.