صانع الهدايا يثير الدهشة

خطف لاعب الأهلي، الجزائري رياض محرز، الأنظار خلال مواجهة الريان القطري التي حسمها قلعة الكؤوس لمصلحته 2/ 1، لحساب الجولة الثالثة لدوري آبطال آسيا للنخبة.

وقدم محرز تمريرة حاسمة سجل منها المهاجم السعودي فراس البريكان ثاني الأهداف الأهلاوية، لكن المثير في مستوى محرز خلال الموسم الحالي، هو أنه يظهر بشخصيتين مختلفتين مع الأهلي، إذ لا يقدم الصورة المطلوبة على المستوى المحلي، لكنه متوهج بشدة في البطولة الآسيوية.

وخاض محرز 8 مواجهات مع الأهلي على المستوى المحلي بواقع 7 في الدوري السعودي، ومباراة أخرى بكأس السوبر المحلي، لم يسجل خلالها أي هدف، ولكنه قدم تمريرة حاسمة واحدة.

مساهمة فعالة

في المقابل، شارك في انتصار الأهلي خلال أول 3 مباريات بدوري النخبة أمام كل من بيرسبوليس الإيراني 1/ صفر، والوصل الإماراتي 2/صفر، والريان القطري 2 /1.

وخلال تلك المباريات أسهم محرز في تسجيل 4 من إجمالي 5 أهداف سجلها فريقه، حيث أحرز هدفا واحدا وقدم 3 تمريرات حاسمة، وأصبح ثاني أكثر اللاعبين مساهمة في الأهداف مع «الراقي» خلال مباريات متتالية على المستوى الآسيوي بواقع 4 أهداف في 3 لقاءات، خلف السوري عمر السومة (سجل 4 وصنع 1) في 4 مواجهات عام 2021.

بالإضافة إلى أنه أكثر لاعبي النسخة الحالية من مجموعة الغرب مساهمة في الأهداف، بالتساوي مع لاعبي الهلال، البرتغالي جواو كانسيلو وسالم الدوسري، ولاعب العين الإماراتي، المغربي سفيان رحيمي.

إثارة الدهشة

يعتبر محرز النجم ذي الوجهين مع الراقي، حيث يعاني من انتقادات حادة بسبب تراجع مستواه محليا، فيما يظهر بصورة رائعة آسيويا، وهو ما وضع أكثر من علامة استفهام أمام ما يقدمه اللاعب الملقب بصانع الهدايا مع قلعة الكؤوس، وأثار تساؤلا كبيرا بين عشاق القلعة، مفاده: لماذا يختلف أداء اللاعب آسيويا عن أدائه محليا، وهل لرغبته في الظهور على الصعيد القاري دور في ذلك.

8 مواجهات محلية خاضها محرز مع الأهلي

أسهم خلالها فقط في هدف واحد بتمرية حاسمة

3 مباريات آسيوية شارك خلالها اللاعب مع القلعة

5 أهداف ساهم في تسجيلها النجم الجزائري

4 تمريرات حاسمة قدمها لزملائه قاريا

هدف واحد سجله في البطولة القارية

اللاعب ظهر بشخصيتين مختلفتين مع الراقي

صانع الهدايا اختفى محليا وظهر قاريا