صحف إسبانيا بعد الفوز على مصر: مباراة مؤلمة لا تُنسى أمام الفراعنة

تفاعلت الصحف الإسبانية مع تأهل منتخب إسبانيا لكرة اليد إلى نصف نهائي أولمبياد باريس، على حساب منتخب مصر.

وتلاقى المنتخبان في إطار منافسات ربع نهائي كرة اليد، صباح يوم الأربعاء، حيث فازت إسبانيا بنتيجة 29/28.

اقرأ ايضاً.. اتحاد اليد بعد هزيمة مصر أمام إسبانيا: يكفي أن المنتخبات الكبيرة تفرح بالفوز علينا

وكتبت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية: “تأهلت إسبانيا للعب الدور نصف النهائي من البطولة الأولمبية لكرة اليد للمرة الثانية على التوالي. بالفوز على مصر بنتيجة 28-29 في مباراة مؤلمة حُسمت في الوقت الإضافي”.

وتابعت: “تألق جونزالو بيريز دي فارجاس بين العارضتين في الدقائق الأخيرة من الوقت الإضافي و قاد أليكس جوميز الفريق برصيد 9 أهداف من 9 تسديدات. وسيكون منافس أسبانيا في الدور نصف النهائي هو ألمانيا بعد فوزها الصعب على فرنسا (35-34)”.

وأضافت: “مصر بقيادة خوان كارلوس باستور خرجت بأفكار واضحة: الدفاع والجري وحماية حارس المرمى. نظام مشابه لنظام أسبانيا، مع الكثير من سرقة الكرة. حاول باستور مدرب بلد الوليد للفراعنة نقل الهوية الإسبانية وطريقته في رؤية كرة اليد لفريقه”.

وكتبت صحيفة “آس” الإسبانية: “في مباراة لا تُنسى، أطاحت إسبانيا بمصر في الوقت الإضافي (29-28) بفضل جونزالو بيريز دي فارجاس وسحر أليكس دوجيشباييف وأليكس جوميز”.

وواصلت: “يمكن للاعبون الإسبان الآن إضافة بطولة أخرى إلى سيرتهم الذاتية بعد فوزهم على مصر في مباراة بدت مستحيلة ووضع أقدامهم في نصف نهائي أولمبي آخر. كانت النتيجة 29-28، بما في ذلك الوقت الإضافي، نتيجة تمرين صادق على القتال من أجل عدم الاستسلام”.

وقالت صحيفة “سبورت” الكتالونية: “مع سيناريو أكثر تعقيداً ومع هجوم غير منظم ومترابط وضد مصر بقيادة محمد علي، وصلت إسبانيا إلى الدور نصف النهائي من الألعاب الأولمبية”.

وأكدت: “لم يكن رجال جوردي ريبيرا جيدين أمام مرمى مصر منذ البداية، حيث لم يجعل حارس منتخب مصر الأمور سهلة أيضاً”.

وأشارت: “وتولى أليكس وترافيتا مسؤولية الهجوم الإسباني وقادا فريقهما حتى آخر دقيقتين وهو أمر لا يناسب أصحاب القلوب الضعيفة. وكان من الممكن أن تنتهي المبارزة في أي من الاتجاهين”.