صحف فرنسا بعد الفوز على مصر: تأهل تاريخي بعد مهمة معقدة أمام فريق جيد جدًا

علّقت الصحف الفرنسية على فوز منتخبهم الوطني الأولمبي، لكرة القدم، على حساب منتخب مصر الأولمبي في إطار منافسات نصف نهائي اللعبة، في أولمبياد باريس 2024.

وتلاقى المنتخبان مساء يوم الإثنين في نصف نهائي كرة القدم، في أولمبياد باريس، حيث فازت فرنسا بنتيجة 3-1 (لمطالعة التفاصيل من هنا).

كان منتخب مصر متقدمًا في النتيجة بهدف دون رد، قبل أن يستفيق الديوك ويحققون الفوز بثلاثية.

وكتبت صحيفة “ليكيب” الفرنسية: “البلوز يتغلب على مصر في الوقت الإضافي وينضم إلى إسبانيا في نهائي أولمبياد باريس 2024”.

وأضافت: “بعد مرور أربعين عامًا على أول لقب أولمبي حصل عليه خلال أولمبياد لوس أنجلوس، ستتاح للمنتخب الفرنسي لكرة القدم فرصة إعادة الميدالية الذهبية إلى عنقه، على ملعب بارك دي برينس، في نهائي احتفالي ينتظره الجمعة ضد إسبانيا”.

وواصلت: “لكن الفوز على مصر كان صعبًا، بعدما احتاجت فرنسا إلى الأشواط الإضافية، ولكن المنتخب قدم كل شئ على أمل تكرار الأمر نفسه في النهائي”.

وقالت صحيفة “لو باريزيان” الفرنسية: “فرنسا تهزم مصر وتتأهل إلى نهائي تاريخي، كان على لاعبي تييري هنري القتال بقوة من أجل التأهل لنهائي البطولة الأولمبية، سيحاولون الفوز بالميدالية الذهبية ضد إسبانيا يوم الجمعة 9 أغسطس على ملعب بارك دي برينس”.

وأضافت: “صورة تييري هنري وذراعيه مرفوعتين إلى السماء بعد هدف ماتيتا الثاني ستنتشر حول العالم، اقترب فريقه من الخروج الكارثي لكن رغم كبريائهم، عرفوا كيف يتصرفون لتحقيق التأهل التاريخي! عانى البلوز كثيرًا أمام مصر، لكن بعد التأخر أظهروا جانبًا مختلفًا، المزيد من التصميم، المزيد من الشجاع، الحالة الذهنية للفريق الذي لا يريد أن يرى حلمه بالميدالية الذهبية يتبخر”.

في حين كتبت مجلة “أونز مونديال” الفرنسية: “لا يزال الفريق الفرنسي يؤمن بالذهب! بعد فوز إسبانيا على المغرب (2-1)، كان البلوز يأمل في الانضمام إلى منتخب لاروخا في نهائي الألعاب الأولمبية، وتمسك بآماله، ومع ذلك، أمام فريق مصري جيد جدًا، تبين أن المهمة معقدة للغاية”.

واستكملت: “حققت فرنسا فوزًا مستحقًا في الأشواط الإضافية ووضعت نفسها في نهائي الأولمبياد، كان الفرنسيون متخلفين في النتيجة في البداية، ولكنهم تمكنوا من تسجيل التعادل، قبل حسم كل شئ في الأشواط الإضافية”.

وقالت إذاعة “مونت كارلو” الفرنسية: “ضمن المنتخب الأولمبي الفرنسي بقيادة تييري هنري تذكرته إلى المباراة النهائية بفوزه على مصر مساء الإثنين بعد الوقت الإضافي (3-1)، وبذلك تكون الميدالية مضمونة وسيواجه البلوز إسبانيا، مساء الجمعة، على ملعب بارك دي برانس، في محاولة للفوز بالميدالية الذهبية الأولمبية، بعد أربعين عامًا من التتويج عام 1984 في لوس أنجلوس”.

أما شبكة “فوت ميركاتو” الفرنسية، فقد كتبت: “فرنسا تهزم مصر بصعوبة وتلتقي إسبانيا في النهائي”.