عمرو السولية يكشف عن أسهل نهائي دوري أبطال خاضه مع الأهلي.. ويؤكد: نهائي القرن الأصعب

تحدث عمرو السولية لاعب الفريق الأول لكرة القدم بـ الأهلي، عن مباراة نهائي القرن أمام الزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا، التي حسمها الأحمر بنتيجة 2-1 وتوج باللقب التاسع له، كما اختار أسهل نهائي دوري أبطال خاضه مع الأحمر.

وقال عمرو السولية في تصريحات عبر قناة “إم بي سي مصر 2” عن نهائي القرن: “أصعب مباراة لعبتها في الأهلي، مباراة لن تتكرر مرة أخرى، لو خسرنا أمام الزمالك (مش هينفع نلعب كرة تاني)”.

وأضاف: “لم نكن ننام، سواء من موضوع كورونا والمسحات وممكن البعض لا يشارك، نهائي أمام الزمالك على ملعب استاد القاهرة، مباراة لن تتكرر، الزمالك كان فريقاً ثقيلاً جدًا، وما كان يصل لنا من الإعلام إن هذه المباراة إما أن تفوز وتصبح فوق أو تكون تحت”.

طالع أيضاً.. اتحاد الكرة يرد على طلب الأهلي حكام أجانب لمباريات الدوري المصري

وتابع: “الدوافع في هذه المباراة كانت واحدة، وهذه البطولة كانت سبب تتويج الأهلي بال الإفريقية بعد ذلك”.

وأردف: “بدأنا المباراة بشكل جيد، وسجلنا هدفا مُبكرا، وهذا أمر غير جيد، لأن المباراة ما زالت طويلة، وأخطأنا بالتراجع وقمنا بالدفاع وخفنا على المباراة، والزمالك مسك كرة وتعادل، بين الشوطين الشناوي كان (بيزعق جامد) وقال لنا لا تضيعوا البطولة من أيديكم، الناس تنتظركم، الشوط الثاني أهم شيء لا يدخل مرمانا هدف والحمد لله فزنا بهدف أفشة”.

واستطرد: “بعد هدف أفشة كنت أريد أن ينهي الحكم المباراة، الدقائق المتبقية كنا ندافع بقوة للحفاظ على النتيجة (حتى لو هنخرج ميتين من الملعب)”.

وأفاد: “لا نخاف من الزمالك، ولكن نعطيه احترامه وقيمته، وننزل ويكون هدفنا الفوز، لكن لا نخاف من مواجهة الأبيض”.

وأشار: “أسهل نهائي دوري أبطال إفريقيا كان أمام كايزر تشيفز، بالرغم من أنهم حققوا نتائج إيجابية في البطولة، لكنهم فريق ليس ثقيلا”.

وأتم: “موسيماني أحضر لنا كل شيء عن الفريق، واشتغلنا على ذلك، والطرد الذي تعرضوا له سهل المباراة، وسجلنا الهدف الأول والثاني والثالث وسيطرنا على المباراة وأصبحت سهلة”.