غياب الدوسري يعيد كاريلو ويبعد إيجالو

يفتقد الهلال أخطر وأهم أوراقه الفنية، الدولي سالم الدوسري، في موقعة «سايتاما»، عندما يحل وصيف العالم ضيفًا على أوراوا ريد دايموندز الياباني في إياب نهائي دوري أبطال آسيا، السبت المقبل، مما أشغل تفكير مدرب «الزعيم»، الأرجنتيني رامون دياز، خصوصا في مسألة بديل «الدوسري» المحتمل في لقاء الإياب، في الوقت الذي خرج فيه قائد «الزعيم»، الدولي سلمان الفرج، من حسابات المدرب الأرجنتيني، للإصابة، والذي أجرى مرانا فنيا، أمس، ركز خلاله على النهج التكتيكي الذي سيستخدمه خلال اللقاء الحاسم.

فراغ فني

سيترك غياب «الدوسري» عن مباراة «سايتاما» فراغًا فنيًا مؤثرًا إذا لم يستطع الأرجنتيني دياز علاجه، ولا سيما أن اللاعب كان صاحب أداء مؤثر خلال مشوار الهلال في هذه النسخة لدوري أبطال آسيا بالإسهام في 11 هدفًا، سجل منها 7 وصنع 4. وخلال مشوار «الزعيم» في الدوري المحلي هذا الموسم، شارك «الدوسري» في 13 مباراة من أصل 25، وأسهم خلالها في 6 أهداف، سجل 4 وصنع 2. وفي المباريات التي غاب عنها «الدوسري» بدوري «روشن»، خسر «الزعيم» مرتين، وتعادل في 4، وفاز في 6.

ولم يشرك الأرجنتيني «الدوسري» في مواجهة الذهاب بالرياض أمام «أوراوا» في مركزه الأصلي كجناح، لكنه منحه حرية الحركة خلف المهاجمين كصانع لعب. ويتوقع أن يستعين «دياز» بالبيروفي أندريه كاريلو كصانع لعب، على أن يعتمد على الجناحين ماريجا وديلجادو، لتعويض غياب «الدوسري»، مما يعني أنه سيستغني عن خدمات النيجيري أوديون إيجالو، ويشرك صالح الشهري في مركز المهاجم الصريح.

نهاية موسم

خرج قائد «الزعيم» من حسابات الأرجنتيني حتى نهاية الموسم الجارى، بعد الفحوص الطبية التي خضع لها الدولي سلمان الفرج في العاصمة اليابانية (طوكيو).

وقد بينت مصادر أن نتائج الفحوص أظهرت عدم قدرة اللاعب على خوض مباراة الإياب أمام ممثل اليابان في دوري أبطال آسيا، السبت المقبل، لافتة إلى أن موعد عودة النجم الدولي إلى الملاعب غير معروف حتى الآن إثر تجدد إصابته في الساق، التي تعرض لها خلال مباراة الذهاب أمام أوراوا التي انتهت بالتعادل 1 / 1 في الرياض.

«كاريلو» البديل المناسب لتعويض غياب «الدوسري»

«دياز» يعتمد على الجناحين ماريجا وديلجادو

«إيجالو» خارج القائمة في حال ضم «كاريلو»

إصابة الساق تتجدد، وتنهي موسم «الفرج»

الأرجنتيني طبق نهجه خلال مران «الزعيم» في «سايتاما»