“فقدوا الثقة”.. مدرب إسبانيا يكشف أسباب الفوز على مصر في أولمبياد باريس

علق المدير الفني لمنتخب إسبانيا لكرة اليد، خوردي ريبيرا، على فوز الماتدور على مصر في دور الـ8 من أولمبياد باريس 2024 بنتيجة 29-28.

وقدم منتخب مصر مباراة كبيرة أمام إسبانيا وتقدم في نهاية الشوط الأول بفارق 4 أهداف، ولكن حدث تراجع في الشوط الثاني والأشواط الإضافية أدى إلى الهزيمة بفارق هدف.

اقرأ أيضًا.. اتحاد اليد بعد هزيمة مصر أمام إسبانيا: يكفي أن المنتخبات الكبيرة تفرح بالفوز علينا

وتحدث ريبيرا عن المباراة في تصريحات نقلتها صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية: “لقد قمنا بمخاطرة كبيرة من خلال تكتيك مختلف بالهجوم بسبعة لاعبين في الشوط الثاني”.

وتحدث مدرب إسبانيا لكرة اليد: “فعلنا ذلك ولكن كنا نعلم أننا قد نخسر المباراة في أي لحظة، لأن مواجهة 7 لاعبين مقابل 6 تتطلب الكثير من المخاطرة، لكن كنا نعلم أنه يتعين علينا الاقتراب من النتيجة”.

وتابع: “لأن ديناميكية المباراة قد تتغير وفي النهاية تمكنا من التعادل والانتقال إلى الأشواط الإضافية وفرضها على مصر”.

واستمر: “أعتقد أن كانت هناك حالة من التوتر في منتخب مصر، لم يكونوا واثقين من قدرتهم على الحفاظ على النتيجة، بينما نجحنا في استغلال هذه الحالة بشكل أفضل، رغم كل ما كان ممكن أن يحدث في النهاية، تمكنا من الفوز بفضل تصدي جونزالو (بيريز دي فارجاس الحارس) في آخر هجمة”.

واختتم: “أعتقد فوزنا اليوم يؤكد على روح هذا الفريق، وهي روح القتال حتى النهاية بغض النظر عمن يلعب أو من يجلس على مقاعد البدلاء، لقد ورثنا جميعًا هذا الجين وهو ما ساعدنا على تحقيق العديد من النتائج”.