فيديو | فليك يثأر لبرشلونة مجددًا ويكتسح فياريال بخماسية بمساعدة “الفار”

حقق برشلونة فوزًا هامًا على نظيره فياريال بخماسية مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن الجولة السادسة من بطولة الدوري الإسباني على ملعب لا سيراميكا.

برشلونة تلقى هدفا في الدقيقة الثامنة من يرمي بينو ولكن حكم الراية ألغاه بداعي التسلل.

نيكولاس بيبي واصل هجوم فياريال بتسديدة تصدى لها تير شتيجن ببراعة وأنقذ الهدف الأول لـ فياريال، قبل أن ينقذ القائم الأيمن هدفا محققا لـ لامين يامال.

استمر الطوفان الهجومي للنادي الكتالوني بتسديدة من بيدري وأخرى من رافينيا ولكن الإسباني والبرازيلي افتقدا الدقة.

واصل تير شتيجن التألق وأبعد هدف في الدقيقة 19 أمام أليكس بينيا، قبل دقيقة من تسجيل ليفاندوفسكي الهدف الأول بعد تمريرة رائعة من بابلو توري وتابعها ليفاندوفسكي ووضع الكرة ببراعة في مرمى دييجو كوندي.

في الدقيقة 35، عاد ليفاندوفسكي وسجل الهدف الثاني بعد عرضية من لامين يامال تابعها إيريك جارسيا لتجد ليفاندوفسكي وبخلفية مزدوجة يسجل في المرمى الخالي من حارسه.

بعد دقيقتين، تمكن فريق فياريال من تسجيل هدف تقليص الفارق بعد انفراد من نيكولاس بيبي والتمرير لـ أيوزي بيريز الذي وضع الكرة في شباك الحارس تير شتيجن.

في الدقيقة 44، واصل تير شتيجن التألق وأنقذ هدف محقق من انفراد تام أمام نيكولاس بيبي، ليحول الكرة إلى ركنية.

بعد ارسال العرضية من الركنية وصل لها تير شتيجن، لكنه سقط على قدمه اليمنى بالخطأ، ليخرج من الملعب مصابًا ويبكي على النقالة، ويدخل بدلًا منه إيناكي بينيا.

انتهى الشوط الأول المثير للغاية بتقدم برشلونة 2-1، وبدأ الثاني دون تغييرات من الجانبين.

هدف ثانٍ يسجله نيكولاس بيبي في الدقيقة 49، لكن تقنية الفيديو ألغته بداعي التسلل، ثم يتعملق إينياكي بينيا أمام الإيفواري في الدقيقة 52.

بعد دقيقة، العارضة أنقذت برشلونة من رأسية يرمي بينو، قبل أن يسجل برشلونة الهدف الثالث في الدقيقة 58 عن طريق بابلو توري بصاروخية في شباك كوندي.

بعد دقيقتين، قام هانز فليك بـ 3 تغييرات دفعة واحدة من برشلونة، بدخول مارك كاسادو وباو كوبارسي وباو فيكتور وخروج سيرجي دومينيجيز، وبابلو توري وبيدري.

دخل باري مكان بينو في تغيير أول لـ فياريال من المدرب مارسيلينو، وبعد دقيقتين احتسب الحكم ركلة جزاء في الدقيقة 65 بعد تدخل إيريك بايلي على لامين يامال.

ليفاندوفسكي انبرى لركلة الجزاء ولكن القائم الأيسر منعه من التسجيل، قبل أن يمنع كوندي الهدف الرابع، لترتد ويسجل فياريال الهدف الثاني.

احتفل باري البديل بهدفه، لكن تقنية الفيديو كانت حاضرة وأنقذت برشلونة للمرة الثالثة بإلغاء الهدف بداعي التسلل على مهاجم بازل السابق في الدقيقة 68.

بعد أقل من 7 دقائق، تأتي الضربة القاضية من رافينيا، بعد تمريرة باو فيكتور وصاروخية تسكن شباك الحارس كوندي.

في الدقيقة 83، أكد رافينيا على أفضلية برشلونة بعد تمريرة سحرية من لامين يامال بوجه القدم الخارجي، وضع الكرة في الشباك ببراعة في مرمى كوندي.

انهيار فياريال التام على ملعبه، مهد الطريق لـ برشلونة، وما حدث في الموسم الماضي بالفوز بخماسية للغواصات الصفراء، تم الثأر منه اليوم بقيادة هانز فليك.

تلك الهزيمة الموسم الماضي كانت أحد أسباب رحيل تشافي، والآن استعاد هانز فليك ثقته في نفسه بعد الخسارة من موناكو، عبر بوابة فياريال وفي ملعبه، ملحقًا به الهزيمة الأولى هذا الموسم.

ثأرًا جديدًا لـ برشلونة بعد جيرونا، الآن فياريال، ليحقق البلوجرانا العلامة الكاملة ويرفع رصيده إلى 18 نقطة من 6 مباريات في صدارة ترتيب الدوري الإسباني، بينما في المركز الخامس يبقى فياريال بعدما توقف رصيده عند 11 نقطة.

أهداف مباراة برشلونة وفياريال في الدوري الإسباني