فيديو | ليلة تألق كورتوا.. ريال مدريد ينجو من فخ سيلتا فيجو بثنائية في الدوري الإسباني

حقق فريق ريال مدريد فوزًا صعبًا ومثيرًا ضد نظيره سيلتا فيجو، في مباراتهما مساء يوم السبت، في بطولة الدوري الإسباني 2024/25.







واستضاف ملعب “بالايدوس” مباراة الفريقين، في إطار منافسات الجولة العاشرة من الدوري الإسباني، حيث فاز ريال مدريد بهدفين لهدف.











أهداف مباراة ريال مدريد وسيلتا فيجو في الدوري الإسباني


وحرص لاعبو ريال مدريد، قبل إطلاق صافرة البداية، على دعم داني كارفاخال من خلال ارتداء قمصان خاصة من أجل مساندته.

كارفاخال تعرض لتمزق في الرباط الصليبي الأمامي وتمزق في الرباط الجانبي الخارجي للركبة، وتمزق في وتر العضلة المأبضية في ساقه اليمنى، خلال مباراة ريال مدريد وفياريال، مما يعني نهاية موسمه الحالي.

وكاد سيلتا فيجو أن يسجل هدفه الأول، في الدقيقة الرابعة من الشوط الأول، بعد انطلاقة من لاعب الفريق وتسديدته للكرة، ولكنها جاءت بعيدة عن المرمى، قبل رفع راية التسلل.

وحصل سيلتا فيجو على فرصة هدف محقق من جديد في الدقيقة السابعة، انطلاقة من لاعب سيلتا فيجو فيليوت سفيدبيرج ليسدد الكرة ناحية مرمى ريال مدريد ولكن الكرة تمر بجوار القائم بعد تدخل من جانب تيبو كورتوا.

وفي الدقيقة الثامنة، سدد فيدي فالفيردي كرة جيدة ناحية مرمى سيلتا فيجو، إلا أن حارس أصحاب الأرض تصدى لها.

ونجح ريال مدريد في تسجيل هدف التقدم، في الدقيقة 20، عن طريق النجم كيليان مبابي، بعدما قطع كامافينجا كرة غير متقنة من جانب سيلتا فيجو، وتصل إلى الفرنسي الذي سددها صاروخية من خارج منطقة الجزاء.

وتمكن سيلتا فيجو من تسجيل هدف التعادل، في الدقيقة 22، ولكن راية التسلل منعت احتسابه.

وكاد كامافينجا أن يسجل الهدف الثاني لصالح ريال مدريد، في الدقيقة 35، مستغلًا سقوط أحد لاعبي سيلتا فيجو دون احتساب خطأ من جانب الحكم، ليسدد كرة قوية من خارج المنطقة، ولكن تمر أعلى الملعب.

وسنحت فرصة لـ فينيسيوس جونيور من أجل تسجيل الثاني، بعد تمريرة رائعة من فالفيردي، ووصلت إلى البرازيلي المتمركز في المنطقة، ليسدد الكرة برأسه ولكن تمر بجوار المرمى، في الدقيقة 39.

وتكرر الأمر في الدقيقة 41، بعد أن قدم فينيسيوس مهارة رائعة وانطلق من الجهة اليسرى للملعب وراوغ الدفاع، قبل تسديدته للكرة ولكن خارج الملعب.

ومع بداية الشوط الثاني، وتحديدًا في الدقيقة 46، سنحت فرصة هدف مبكر لصالح ريال مدريد بعد انطلاقة من بيلينجهام من الناحية اليمنى وتوغل رائع وتسديدة ولكن تمر بجوار القائم.

وفي الدقيقة 51، أحرز سيلتا فيجو هدف التعادل، الهدف جاء وسط تراجع دفاعي فادح من جانب ريال مدريد، حيث مرر مينجويزا الكرة من الناحية اليمنى للملعب، ناحية فيليوت، الذي سددها ببراعة من لمسة واحدة في شباك كورتوا.

وسجل فينيسيوس جونيور هدفًا في الدقيقة 53، بعد تمريرة من كيليان مبابي، ولكن الحكم ألغاه بداعِ وجود تسلل على الفرنسي.

وكاد سيلتا فيجو أن يسجل الهدف الثاني في شباك كورتوا، إلا أن كرة اللاعب مرت بجوار المرمى بأمان على الضيوف.

ونجح ريال مدريد في تسجيل هدفه الثاني في الدقيقة 66، عن طريق فينيسيوس جونيور.

الهدف جاء بعد تمريرة من رودريجو ناحية لوكا مودريتش، حيث وصلت الكرة إلى فينسيوس جونيور المنطلق ببراعة ويسدد الكرة في الشباك من أسفل حارس المرمى، وسط فرحة من البرازيلي.

وكاد سيلتا فيجو أن يسجل الهدف الثاني، ومن ثم التعادل، عن طريق بامبا لولا تألق تيبو كورتوا الذي تصدى للفرصة بقدمه.

وفي الدقيقة 71، كاد مينجويزا أن يسجل هدفًا لصالح سيلتا فيجو بعدما انطلق بمهارة وراوغ دفاع ريال مدريد قبل أن يسدد كرة قوية، اصطدمت بالعارضة.

وقرر المدرب استبدال النجم كيليان مبابي في الدقيقة 82، حيث دفع بزميله داني سيبايوس بدلًا منه.

سيلتا فيجو كاد أن يسجل هدف التعادل بعد انطلاقة رائعة وسط تراجع دفاعي من جانب ريال مدريد ولكن الكرة تمر بجوار المرمى، في الدقيقة 92.

بتلك النتيجة، ارتفع رصيد ريال مدريد إلى 24 نقطة في المركز الثاني، بفارق الأهداف عن برشلونة الذي يصطدم بـ إشبيلية في الجولة نفسها مساء الأحد، في حين تجمد رصيد سيلتا فيجو عند 13 نقطة في المركز العاشر.

ويُعد ذلك الفوز مهمًا بالنسبة لـ ريال مدريد قبل مباراة الكلاسيكو، يوم السبت المقبل ضد برشلونة على ملعب “سانتياجو برنابيو” في قمة لقاءات الجولة الحادية عشر من الليجا.