كفاءة الطائي تثير التساؤلات

نفى مصدر بنادي الطائي لـ «الوطن»، أن تكون الكفاءة المالية للنادي مهددة بالإلغاء، مشيرا الى أن هناك مستحقات للنصر سقطت سهوا عند الرفع، للحصول على الكفاءة المالية، وقام رئيس أعضاء الشرف سعود الصقية بسدادها أمس، وأنهى بذلك آخر المطالبات المالية على النادي.

السؤال العريض الذي تبادر للأذهان هو، من المسؤول عن منح الكفاءة المالية للنادي، دون سداد جميع المستحقات، خصوصا وأن بعض الأندية الأخرى، لم تحصل عليها لوجود التزامات مالية للألعاب المختلفة، وكيف سيتم التعامل مع مثل هذه الحالة ؟، وهل سيكون هناك تدخل من قبل الوزارة لعدم تكرار هذه الأخطاء، وكيف يتم تدقيق المستندات والديون من قبل اللجنة المعنية في الوزارة.

مشاركة غير نظامية

السؤال الأهم الذي أثار الوسط الرياضي، وأشعل موقع التواصل الاجتماعي «twitter»، هو ما مدى نظامية مشاركة لاعبي الطائي أمام الهلال السبت الماضي، رغم عدم استحقاق ناديهم للكفاءة المالية، وما هو الإجراء الذي سيتم اتخاذه، وهل ستكون هناك عقوبات على النادي أو لجنة الكفاءة المالية، ورغم انتصار الهلال في اللقاء، إلا أن محبيه طالبوا باحتساب النتيجة 3 /صفر، لمشاركة لاعبين بطريقة غير نظامية.

فتح الباب

ربما تقود الحادثة الأندية، التي لم تتمكن من الحصول على الكفاءة المالية حتى الآن إلى الإعتراض، والمطالبة بمساواتها بالطائي، ومنحها فرصة تسجيل لاعبيها الجدد، قبل أن تكمل سداد المبالغ المستحقة للاعبين وأندية وجب سدادها.

7 أندية

يذكر أن أندية الأهلي، الاتحاد» أنهى المتطلبات ورفعها لوزارة الرياضة أمس، وينتظر الحصول عليها»، الحزم، الفيصلي، الشباب، التعاون، الباطن، لم تتمكن من الحصول على الكفاءة المالية، ، وما زال أمامها 5 أيام، لتتمكن من تقديم ما يثبت سداد جميع الالتزامات المالية حتى الـ30 من أبريل الماضي.

الطائي نال الكفاءة قبل مواجهة الهلال

اتضح عدم سداد مستحقات النصر

رئيس أعضاء الشرف سدد المبلغ أمس

7 أندية تنتظر مصير لاعبيها الجدد