لابورتا يكشف موعد عودة برشلونة إلى كامب نو.. ويرد على تصريحات دي لافوينتي

كشف رئيس نادي برشلونة الإسباني، خوان لابورتا، عن موعد عودة برشلونة إلى اللعب من جديد في ملعب “كامب نو”.







ويخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة مبارياته المقررة على أرضه بملعب لويس كومبانيس الأولمبي بمنطقة مونتجويك، لحين انتهاء أعمال التجديد بملعب الكامب نو.











اقرأ ايضاً.. عودة 6 لاعبين.. برشلونة يتلقى دفعة كبيرة قبل مواجهة إشبيلية في الدوري الإسباني

وفي تصريحات نقلتها صحيفة “ماركا” قال خوان لابورتا: “اذا لم تحدث أمور خارجة عن السيطرة، سنعود إلى كامب نو في بداية 2025، سيكون لدينا أفضل ملعب في العالم، الأكبر في أوروبا، بسعة حوالي 105,000 متفرج”.

وأضاف لابورتا: “أنا راض عن اختيار شركة بناء الكامب نو وسير الأعمال، كنت أود أن تسير بوتيرة أسرع، لكن ذلك لم يكن ممكناً ولا أشكو من ذلك فكل شيء يتطلب وقته”.

وتابع: “مع نايكي سيكون لدينا أفضل عقد في عالم كرة القدم كان ممكن أن نوقعه في أغسطس لكن لم يتم ذلك لأني أردت الحصول على أفضل عقد ممكن استطلعنا السوق للحصول على أفضل عرض ممكن وحصلنا عليه وقامت نايكي بمطابقة هذا العرض، قريباً الإعلان عنه ومدته 10 سنوات”.

وعن علاقته مع خافيير تيباس رئيس رابطة “لاليجا” أوضح: “بدأت بمشاكل لكن قمنا بتصحيح ذلك، العلاقة جيدة الآن، هناك جوانب تحتاج إلى تحسين وأعتقد أن بعض القواعد ستتغير قبل نهاية العام، تيباس أصبح نموذجاً في مكافحة القرصنة وبرشلونة مستعد للتعاون معه في الأمور التي نعتبرها منطقية”.

ورداً على تصريحات دي لافوينتي بخصوص انضمام اللاعبين إلى المنتخبات أجاب: “إذا كان يعتقد أن الأندية هي من يجب أن تكون حذرة مع اللاعبين، فعليهم أن يمنحونا السلطة لإرسال اللاعبين إلى التوقف الدولي أو عدم إرسالهم، هم مدينون للأندية التي تدفع لهم، ويجب أخذ ذلك بعين الاعتبار”.

وأكد لابورتا: “صحيح أنهم يلعبون مباراة واحدة فقط مع المنتخب لكننا نحن الأندية من ندفع للاعبين، ولا نريد أن يتكرر ما حدث مع بيدري، كان إشراك لامين مخاطرة كبيرة”.

وتابع: “يجب تغيير قاعدة أن اللاعب ملزم على الذهاب مع المنتخب، يجب أن يكون لدى اللاعب الحرية في اتخاذ القرار بشأن الذهاب أو عدم الذهاب بناءً على وضعه، من الضروري حماية حقوق اللاعبين”.

وأردف: “لدينا لاعبين جيدين وجميعهم يتم اختيارهم للمنتخبات، الفريق الرديف اضطر إلى إلغاء مباراته من أجل ذلك، يجب تنظيم هذا الأمر بشكل أفضل ولا يوجد أي منطق في ذلك، لأن اللاعبين هم أول المتضررين”.

وأفاد لابورتا: “أنا ضد دوري الأمم، فرضوا علينا بطولة بشكل غير متوقع، ولا يتم احترام حقوق اللاعبين، نحن الأندية من ندفع الثمن، يجب تنظيم ذلك بما يصب في مصلحة اللاعبين والأندية”.

وعن هانز فليك قال لابورتا: “فليك أحدث ثورة في برشلونة، إنه رجل متكامل، لطيف، قريب من الناس، صارم، منضبط، ما ينصح به الناس يطبقه على نفسه، إنه محترف ولكنه يتعامل مع الآخرين بطريقة إنسانية، يتحدث بصراحة. نحن سعداء جداً بالعمل الذي يقوم به”.

وعن مباراة بايرن ميونخ: “أتطلع لهذه المباراة بشغف، أريد الفوز فقط، فليك يعرف بايرن جيداً وأراه متحمساً، بالنسبة له هذا تحدي أيضاً”.