لاعب غينيا بيساو السابق يُحذر منتخب مصر ويؤكد: لم تعد هناك فرق صغيرة في إفريقيا

أكد بوكوندجي كا، لاعب نانت الفرنسي وغينيا بيساو السابق، أن مواجهة مصر في تصفيات كأس العالم لن تكون سهلة على المنتخبين، مُشيرًا إلى إمكانيات مصر وتاريخها الكروي يجعل لها الأفضلية في هذه المباراة.

ويلتقى منتخب مصر مع غينيا بيساو على ملعب 24 سبتمبر غدًا الإثنين، في إطار مواجهات الجولة الرابعة من عمر منافسات مرحلة المجموعات لتصفيات كأس العالم.

وقال بوكوندجي كا في تصريحات عبر القناة “الأولى” المصرية: “بالنسبة لمباراة مصر وغينيا بيساو، دعني أقول إن مصر فريق قوي وخطير ومنظم جدًا، ويمتلكون مهارات تكتيكية تُقارن بمهارات لاعبي أوروبا”.

وتابع: “المباراة لن تكون سهلة على غينيا بيساو، لكن حذاري.. لم تعد هناك فرق صغيرة في إفريقيا، وكأس الأمم الإفريقية الأخيرة خير مثال على ذلك، لكن أكرر أن مصر تمتلك لاعبين جيدين في أوروبا مثل محمد صلاح وتريزيجيه، ويمكنهما حسم النتيجة في أي وقت”.

طالع أيضًا | إبراهيم حسن يٌعلن موقف إمام عاشور من مواجهة غينيا بيساو.. ويشيد بـ تصرف محمد صلاح

وأضاف: “سنبذل قصارى جهدنا لتحقيق الفوز بالتأكيد، نحن أيضًا لدينا لاعبون يلعبون في فرنسا والبرتغال، وهم قادرون على مجاراة أي فريق في المباريات الصعبة، المباراة ستكون صعبة على الطرفين مع الاعتراف بأن مصر سيكون لها أفضلية بحكم التاريخ والإمكانيات”.

واختتم: “لا يمكنني التحدث عن نقاط قوة وضعف المنتخب المصري قبل المباراة، في إفريقيا الآن، تُعدّ كل المنتخبات على دراية بقدرات بعضها البعض، على سبيل المثال، يعدّ محمد صلاح أحد أفضل لاعبي العالم، لكن لم تعد مراقبة لاعب واحد طوال المباراة استراتيجية فعّالة في كرة القدم الحديثة، سيتحدّى الفريق ككل من أجل تحقيق الفوز”.

ويتواجد منتخب مصر في المجموعة الأولى من تصفيات كأس العالم 2026، بجانب منتخبات بوركينا فاسو وغينيا بيساو وسيراليون وإثيوبيا وجيبوتي.

وكان منتخب مصر قد تمكن من الفوز في مباراة الجولة الثالثة يوم الخميس الماضي، على بوركينا فاسو بهدفين مقابل هدف.

يتصدر منتخب مصر ترتيب المجموعة الأولى في تصفيات كأس العالم برصيد 9 نقاط من الفوز في الثلاث جولات الأولى من التصفيات.