ماركا: نادِ إسباني يستغل صفقة مبابي ويستهدف التعاقد مع جوليان ألفاريز

كشفت تقارير صحفية عن اهتمام أحد الأندية الإسبانية بالتعاقد مع النجم جوليان ألفاريز من صفوف مانشستر سيتي، في موسم الانتقالات الصيفي لهذا العام.

وعانى جوليان ألفاريز من موسم مضطرب، 2023/24، لعدم مشاركته في المباريات بشكل منتظم تحت قيادة المدرب بيب جوارديولا.

وفضّل جوارديولا الاعتماد على خدمات النجم النرويجي إيرلينج هالاند، إلى جانب فيل فودين في ظل تألق الأخير في الموسم المنصرم.

وتسبب ذلك في تراجع مستوى ألفاريز خاصة أنه لم يستغل الفرص التهديفية التي كان يحظى بها عند مشاركته.

اقرأ أيضًا.. تايمز: مانشستر سيتي يشعل حربًا أهلية بإجراءات قانونية ضد الدوري الإنجليزي

ووفقًا لما ذكرته صحيفة “ماركا” الإسبانية، فإن جوليان ألفاريز مطلوب في الدوري الإسباني هذا الصيف، وتحديدًا من قِبل نادي أتلتيكو مدريد.

وأوضحت أنه بالرغم من أن أتلتيكو مدريد ليس لديه إمكانية التنافس ماليًا مع مانشسرت سيتي، إلا أن عملية محاولة استقطاب ألفاريز إلى الفريق الإسباني جارية بالفعل.

وأشارت إلى أن تلك المحاولة ستكون عملًا شاقًا، مع احتمال غير مؤكد للنجاح، ولكن أتلتيكو مدريد لن يتردد في استغلال أي فرصة للاستفادة منها من أجل تحقيق ما يهدف إليه.

ويمتلك ألفاريز عقدًا ساريًا مع مانشستر سيتي حتى 2028، مع العلم أن بطل الدوري الإنجليزي دفع 21.4 مليون يورو لنادي ريفر بليت في شتاء 2022 من أجل ضم اللاعب.

وبالنظر إلى الراتب الضخم الذي يظفر به ألفاريز مع مانشستر سيتي، لا يبدو أن الوضع مثالي لـ أتلتيكو مدريد للوصول إلى مهاجم بقيمة الأرجنتيني.

ومع ذلك، فإن ضمان حصوله على شهرة أكبر بكثير مما يتمتع به في “الاتحاد” وعدم العيش في ظل هالاند، يمكن أن يمثل فرصة لـ ألفاريز للترحيب بتغيير ناديه.

ليس هذا فقط، بل أن ارتباط مانشستر سيتي الأخير بإمكانية ضم رودريجو من ريال مدريد، بعد وصول كيليان مبابي، يمكن أن يؤدي إلى تقليص فرص ألفاريز في المشاركة بشكل أكبر، ومن ثم لن يكون الرحيل مستبعدًا بالنسبة له.

في الواقع، على الرغم من عدم وجود اتصال رسمي حتى الآن من أتلتيكو مدريد، كانت هناك اختبارات أولى لقياس مدى تقبل ألفاريز اهتمام النادي الإسباني.

ويصر التقارير على أن الأمر لن يكون سهلًا حتى لو حصل أتلتيكو مدريد على موافقة اللاعب، لأن النقطة الأكثر تعقيدًا ستكون عندما يدخل مانشستر سيتي في العملية.