محدث.. المنتخبات المتأهلة إلى المرحلة الأخيرة من تصفيات إفريقيا لـ كأس العالم 2022

حسم المنتخب المصري تأهله إلى المرحلة النهائية من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم المقبلة رفقة 3 منتخبات أخرى قبل جولة من نهاية دور المجموعات الحالي.

وتمكن منتخب مصر رسميًا من العبور إلى المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم بعد التعادل مع أنجولا في الجولة قبل الأخيرة من دور المجموعات، مستغلًا تعثر ليبيا أمام الجابون في الجولة ذاتها.

طالع | لمصلحة مصر.. الرأس الأخضر يهزم إفريقيا الوسطى بـ ريمونتادا مثيرة قبل مواجهة الحسم أمام نيجيريا

الأمر ذاته ينطبق على منتخب مالي الذي حسم تأهله بعد الفوز على رواندا بثلاثية نظيفة في الجولة الخامسة، ليضمن بذلك تأهله رسميًا إلى المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم عن المجموعة الخامسة.

وانضم منتخب السنغال إلى قائمة المنتخبات التي حسمت تأهلها إلى المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم عن المجموعة الثامنة بعدما وسع الفارق مع توجو إلى 7 نقاط كاملة قبل الجولة الأخيرة من المجموعات.

وأخيرًا، ضمن المنتخب المغربي تواجده في المرحلة النهائية من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم عن المجموعة قبل الأخيرة، ليكون رابع المنتخبات التي ضمنت تأهلها رسميًا دون انتظار الجولة الأخيرة.

المنتخبات المتأهلة للمرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم 2022

مصر 

المغرب

مالي

السنغال

الكونغو الديمقراطية

وما زالت المنافسة مشتعلة حتى الجولة الأخيرة على 6 بطاقات أخرى لاستكمال ركب المتأهلين إلى المرحلة النهائية من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم.

ويتنافس منتخب الجزائر مع نظيره بوركينا فاسو على بطاقة التأهل عن المجموعة الأولى، بينما تشتعل المنافسة بين تونس وغينيا الاستوائية على بطاقة التأهل للمجموعة الثانية.

ويصطدم منتخب نيجيريا بطموح الرأس الأخضر في الجولة الأخيرة لحسم بطاقة التأهل، فيما يتصارع منتخبا الكاميرون وساحل العاج على بطاقة العبور في مباراة نارية بالجولة الأخيرة من المجموعة الرابعة.

ويستمر أمل غانا في حصد بطاقة التأهل حتى الجولة الأخيرة في صراعها مع جنوب إفريقيا متصدرة المجموعة حتى الآن.