مدرب إسبانيا الأولمبي يمتدح لاعبي منتخب مصر: لا أستطيع تقديم نصيحة للفريق الوحيد الذي فاز علينا

أعرب سانتياجو دينيا المدير الفني لمنتخب إسبانيا الأولمبي، عن سعادته بعد الفوز على فرنسا، وحصد الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، كما أشاد بأداء المنتخب المصري خلال تلك المنافسات.

وتلاقى المنتخبان في نهائي منافسات اللعبة، في أولمبياد باريس 2024، حيث فازت إسبانيا بخمسة أهداف مقابل ثلاثة في مباراة مثيرة.

وقال سانتياجو دينيا في تصريحات عبر قناة “إم بي سي مصر 2”: “لقد كان حلم لنا جميعًا أن نحصد الميدالية الذهبية، وهذا كان أمر هام لي وللاعبين وللإسبان”.

طالع أيضاً.. هنري بعد خسارة فرنسا أمام إسبانيا في نهائي أولمبياد باريس: دفعنا ثمنًا باهظًا

وتابع: “أنا فخور للغاية لتحقيق هذا الإنجاز الرائع بعد غياب 32 عامًا، الأولمبياد هامة للغاية وكرة القدم هامة بالنسبة للإسبان، كان تحد كبير لنا وتمكنا من حصد الميدالية لإسعاد الشعب، ونحن جميعًا فخورون بهذا الإنجاز الرائع”.

وأضاف: “فيرمين لوبيز كان مفاجأة كبيرة، يتحلى بالأداء الجيد، لم يشارك كثيرًا في أمم أوروبا، لكنه أحرز العديد من الأهداف في الأولمبياد، منهم هدفين في النهائي، نحن كمدربين نتعلم من بعضنا البعض، وأنا أتعلم من الأسطورة مدرب المنتخب الأول لويس دي لا فوينتي ونتنقاش كثيرًا، وكان اللاعب في المنتخب ظاهرة رائعة”.

وأكمل: “السر الأكبر هو العمل الدائم والاجتهاد والتعلم من الأخطاء ودراسة كل لاعب والتركيز على الجوانب النفسية والجسدية، نحن لدينا ملف خاص بكل لاعب وندرسه جيدًا، نحن نعمل ونكافح ونبذل قصارى جهدنا في كل مباراة، وكان علينا أن نكسب في الأولمبياد بسبب الرغبة والطموح عند اللاعبين”.

هل كنت تتمنى ضم لامين يامال للمنتخب الأولمبي؟ أجاب: “هذا أيضًا موضوع مهم للغاية، عليك أن تتحدث مع النادي واللاعب، في هذه الحالة ممكن النادي يرفض على سبيل المثال ممكن النادي يقول لك هذا اللاعب متاح وهذا لن يكون متاحًا، النادي وافق على مشاركته في أمم أوروبا ورفض مشاركته في الأولمبياد”.

كيف عشت المباراة النهائية وهذه الأجواء المجنونة؟ أفاد: “في هذه المرحلة كنا متقدمين بثلاثية ولكن المنتخب الفرنسي تمكن من التعادل وكانت لحظات صعبة علينا، لكني كنت مقتنعا بأننا نؤدي جيدًا وقلت لهم علينا أن نتماسك، كانت لحظات صعبة، نحن نلعب أمام الفريق المُضيف وأمام جماهيره، لكننا درسناهم جيدًا وكنا مستعدين لمثل هذه اللحظات وتمكنا في النهاية بالفوز”.

كيف تقيم منتخب مصر؟ “أنا هنأتهم على الأداء الجيد أمامنا، تمكنوا من الفوز في مباراة كبيرة للغاية، كانت مباراة بالنسبة لنا صعبة، مصر هي الوحيدة التي فازت علينا، هو منتخب كبير ويلعب كرة قدم ممتازة، ويبدو أنهم يعملون بجهد كبير”.

وأوضح: “توقعت أن يؤدي المنتخب المصري مباراة رائعة أمام فرنسا بعد الفوز علينا، وكنت على ثقة بأنهم سيقدمون أداءً رائعًا، أنا متأكد أن الجهاز الفني يبذل قصارى جهده، ولديهم العديد من اللاعبين الرائعين”.

كيف ترى خسارة مصر أمام المغرب وما هي نصيحتك للاعبين والمدير الفني؟ “أنا لا أستطيع أن أعطي نصائح لمنتخب فاز علينا، ولا أستطيع أن أقدم نصيحة لمدرب منتخب مصر الرائع، هو فاز علينا كيف يمكن أن أقدم له نصيحة؟، المباراة كانت صعبة والمنتخب المصري لعب أوقات إضافية كثيرة وكان مجهدًا، أعذرني أنا لا أستطيع أن أقدم نصيحة للمنتخب الذي فاز علينا”.

وأتم: “أقول للاعبين المصريين أنكم قدمتم أداءً كبيرًا فزتم على بطل آسيا وإسبانيا وكنتم رائعين وكرة القدم مكسب وخسارة وأنا متأكد أنكم في البطولة القادمة ستتذكرون تلك اللحظات وستكون خبرة لديكم، ما قدمتموه كان رائعًا ويبدو عليهم المعاناة لأنهم لعبوا مباريات أكثر من المنتخبات الأخرى لأنهم لعبوا أوقاتًا إضافية”.