مدرب إستاد أبيدجان لـ “”: الأهلي الأفضل في إفريقيا.. ونسعى لتحقيق مفاجأة

يرى المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي إستاد أبيدجان، ألكسندر لافيتي، صعوبة المجموعة الثالثة في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وأسفرت القرعة عن تواجد إستاد أبيدجان (كوت ديفوار) رفقة الأهلي بجانب شباب بلوزداد (الجزائر) وأخيرًا أورلاندو بايريتس (جنوب إفريقيا).

وتواصل “btolat.com” مع لافيتي من أجل الحديث عن رؤيته للمجموعة الثالثة ومدى قدرة فريقه على التأهل للمرحلة التالية.

اقرأ أيضًا.. مواعيد مباريات الأهلي في دوري أبطال إفريقيا 2024-2025

وقال مدرب إستاد أبيدجان: “نعم، مجموعة صعبة للغاية، لدينا الأهلي أفضل فريق في قارة إفريقيا، كذلك شباب بلوزداد فريق جيد من الجزائر وأورلاندو بايريتس فريق مميز في جنوب إفريقيا”.

وتابع: “جميعهم يتمتعون بخبرة كبيرة في دوري أبطال إفريقيا، ولكن كرة القدم بها مفاجآت عديدة ونحن طموحون لتحقيق نتائج جيدة”.

وأضاف: “ليس لدينا أي شيء لنخسره، سنستعد بكل قوة من أجل المباراة الأولى وسنركز على كل مباراة لتحقيق الفوز والتأهل”.

وعن ملعب الفريق المعتمد: “نحن نلعب في أبيدجان بشكل طبيعي، لدينا 6 ملاعب هنا منذ أن كانت تستضيف كأس أمم إفريقيا الأخيرة، وبالتالي، هناك ملاعب جيدة للغاية ولن نذهب لخارج البلاد”.

وبسؤاله عن المرشحين للصعود من المجموعة، قال: “الأهلي المرشح الأكبر لصدارة المجموعة، ولكن في كرة القدم هناك مفاجآت وأتمنى أن نصعد للدور المقبل”.

وبسؤاله “ماذا تعرف عن الأهلي؟”، أجاب: “أعرف المدرب مارسيل كولر جيدًا، فهو درب في أوروبا سواء بازل أو منتخب النمسا، كذلك لدى الأهلي حارس مميز وهو محمد الشناوي”.

واستمر: “أعلم أنهم تخلوا عن محمد عبد المنعم وانتقل إلى فرنسا مع فريق نيس، هناك العديد من اللاعبين الدوليين مع منتخب مصر”.

وعن مشواره مع إستاد أبيدجان، علق: “لقد بدأت في تكوين الفريق رغم صعوبة الوضع وقتها قبل عام، لقد كان ترتيبه في الدوري هو الخامس عشر ولكن بعد 20 شهرا أصبحنا في مجموعات دوري أبطال إفريقيا، أعتقد أننا نقدم مستويات رائعة للغاية”.

وعن ترتيب مبارياته، صرح: “أعتقد أن ترتيب مباريات المجموعة جيد، حتى مع صعوبة البداية أمام الأهلي في القاهرة، سنحتاج إلى تحقيق نتيجة جيدة أمامه ربما تعادل، ثم نركز في مبارياتنا التالية على ملعبنا لحصد النقاط الثلاث”.