مصيدة فليك تصطاد نجوم أنشيلوتي.. فيديو | برشلونة يكتسح ريال مدريد برباعية نظيفة في الكلاسيكو

حقق برشلونة فوزًا كبيرًا على نظيره ريال مدريد في الكلاسيكو، بالجولة الحادية عشر من بطولة الدوري الإسباني على ملعب سانتياجو بيرنابيو، برباعية نظيفة.







شوط المباراة الأول انتهى بالتعادل السلبي، و8 تسللات على فريق ريال مدريد، بعدما نجح هانز فليك في إيقاف نفاثات النادي الملكي الهجومية.











أخطر فرص الشوط الأول كانت عن طريق فينيسيوس جونيور، الذي راوغ دفاع برشلونة وسدد بعيدًا عن مرمى الحارس إينياكي بينيا.

سجل مبابي هدفًا ولكن تم إلغائه بداعي التسلل، مثلما وقع بها زملاؤه على مدار الشوط، مع مخاطرة كبيرة للمدرب هانز فليك الذي نجح بها في الشوط الأول.

طالع أيضًا.. فيديو | وائل جمعة: فليك يقدم سحرًا مع برشلونة.. ومنظومته أقوى من ريال مدريد

في الشوط الثاني، دخل فرينكي دي يونج بدلًا من فيرمين لوبيز، وبعد أقل من 10 دقائق، ضرب برشلونة مصيدة ريال مدريد، وانطلق ليفاندوفسكي من تمريرة رائعة لـ مارك كاسادو وسجل في مرمى الحارس أندري لونين ببراعة.

بعد 4 دقائق، عرضية من أليخاندرو بالدي، ليسدد ليفاندوفسكي بالرأس على يسار الحارس الأوكراني، ويحدث انقلاب في المباراة، ويعم الصمت على مدرجات ملعب سانتياجو بيرنابيو.

حاول ريال مدريد بعد 10 دقائق، وأهدر كيليان مبابي انفرادًا تامًا بالمرمى، عندما دخل مودريتش مكان أوريلين تشواميني.

على الجانب الآخر، رد هانز فليك بدخول داني أولمو مكان مارك كاسادو، مع انطلاقة رائعة في الدقيقة 69 لـ رافينها ومرر الكرة لـ ليفاندوفسكي، لكن البولندي سدد في القائم الأيسر للحارس لونين.

بعد دقيقتين، أهدر ليفاندوفسكي الهاتريك مرة أخرى، بعد تمريرة بالدي، حيث لم يتمكن من التسديد بسبب ضغط رائع من روديجير.

ظل برشلونة يقبل اللعب مع دفاع ممتاز من كتيبة الألماني هانز فليك، وكلما سنحت الفرصة للتسجيل، أهدرها مبابي، بعدما أضاع انفرادين أمام الحارس إينياكي بينيا.

قرر أنشيلوتي زيادة العناصر الهجومية بإقحام إبراهيم دياز بدلًا من إدواردو كامافينجا، لكن بمجرد أن وطأت قدم المغربي الملعب، شاهد انطلاقة رافينها وتمريرته لـ لامين يامال، الذي فضل إسبانيا وليس المغرب على عكس دياز، ويطلق صاروخيته في مرمى أندري لونين مسجلًا الهدف الثالث.

شوط ثانٍ شهد سيطرة من ريال مدريد قليلًا، وسجل برشلونة كثيرًا، أنهى لامين يامال كل الآمال لـ ريال مدريد، وأصبحت السيطرة بعد الثالث لدى برشلونة الذي لعب بأعصاب هادئة للغاية.

حاول فالفيردي وسدد، وفينيسيوس بمراوغاته، لكن لم يتمكن أحد من هز شباك الحارس إينياكي بينيا، الذي تألق أمام الملكي.

وسط كل هذا، أرسل إينييجو مارتينيز كرة طويلة في ظهر دفاع ريال مدريد ليتفوق فيها رافينها على فاسكيز وينطلق ويضع الكرة من فوق أندري لونين ببراعة، ويغير النتيجة على لوحة سانتياجو بيرنابيو إلى 4-0 في الدقيقة 85.

صافرات الاستهجان انطلقت من مدرجات بيرنابيو، مع دخول فران جارسيا مكان فيرلاند ميندي، ولكن كان كل شيء قد انتهى.

ظلت الصافرات على جافي، لكن التصفيقات كانت من مدرج برشلونة، لتحية العائد من جديد للمشاركة في الكلاسيكو منذ العام الماضي.

فوز برشلونة رفع رصيده إلى 30 نقطة في صدارة ترتيب الدوري الإسباني ووسع الفارق مع ريال مدريد صاحب الوصافة بـ 24 نقطة، إلى 6 نقاط.

أهداف مباراة ريال مدريد وبرشلونة في الدوري الإسباني