هدوء ثلاثي وكرسي ساخن بالأهلي

أسدل الستار على فترة قبول طلبات الترشح لرئاسة وعضوية إدارات المؤسسة غير الربحية للأندية الـ4: الهلال والنصر والاتحاد والأهلي، وتبدو الأمور محسومة في 3 أندية، هي الهلال والنصر والاتحاد، على عكس الأهلي التي ستكون انتخاباته على صفيح ساخن نظير تقدم 3 قوائم للترشح لرئاسة النادي، وانتظار إعلان القائمة النهائية بعد مراجعتها وتدقيقها.

قائمة واحدة

في الثلاثي الهلال والنصر والاتحاد اقتصر الترشح على قائمة واحدة في كل منها. ففي الهلال، تقدم الرئيس الحالي فهد بن نافل بقائمته دون أي منافسة، وهو ما حدث في النصر، إذ لم يتقدم للترشح سوى قائمة إبراهيم المهيدب، ليخلف الرئيس السابق مسلي آل معمر. أما الاتحاد فكرر ما تم في قطبي العاصمة، واكتفى الاتحاديون بقائمة المرشح لؤي ناظر بعد عدم تقدم وليد الشهري، الذي سبق أن أعلن رغبته في الترشح، إلا أنه تراجع عن قراره، وبات ناظر وحيدا في السباق الرئاسي لخلافة الرئيس السابق أنمار الحائلي.

كرسي ساخن

على النقيض سارت الأحداث في الأهلي، إذ يستعد الأهلاويون لمنافسة قوية على كرسي رئاسة النادي بعدما أُغلقت فترة التقديم لانتخابات النادي عقب تقديم الرئيس الحالي خالد العيسى، والمرشحين الآخرين أحمد جنة، وأحمد الحصيني قوائم، بينما لم يتمكن ماجد القثامي من تقديم أوراق ترشح قائمته، ليخرج من سباق الانتخابات.

إجراءات متتالية

بدأت مراحل سير العملية الانتخابية لمجالس إدارات الأندية الرياضية بفتح باب الترشح لرئاسة وعضوية مجلس الإدارة، وقيد الناخبين على مدى 5 أيام، بدءا من الـ3 من يونيو الجاري، واستمرت حتى أول من أمس، بينما تواصل لجنة الانتخابات عملها بإعلان القائمة الأولية للمرشحين والناخبين خلال فترة لا تتجاوز 5 أيام، من أمس حتى الأربعاء المقبل، وبعدها يفتح باب الطعن ضد القائمة الأولية يوم الخميس المقبل، ثم يتم النظر في الطعون المقدمة على مدى 4 أيام، ابتداء من الـ14 حتى الـ17 من يونيو.

وفي الخطوة التالية، يتم إعلان القائمة النهاية للمرشحين والناخبين على مدى يومين، من الـ18 حتى الـ19 من يونيو، على أن يكون يوم 20 من الشهر نفسه موعدا للاقتراع وعقد الجمعية العمومية.

بينما ستستقبل لجنة الطعون والمخالفات الطعون على إجراء عقد الجمعية العمومية في الـ21 من يونيو.

الهلال والنصر والاتحاد يكتفون بقائمة واحدة

صراع ثلاثي على كرسي الأهلي الساخن

ابن نافل قدم ترشيحه ليستمر في رئاسة الزعيم

المهيدب مرشح وحيد في النصر ليخلف آل معمر

الاتحاديون اكتفوا بقائمة ناظر لخلافة الحائلي

العيسى يرغب في الاستمرار رئيسا لقلعة الكؤوس

جنة والحصيني ينافسان العيسى على كرسى رئاسة الأهلي