وزير الرياضة يكشف كواليس احتواء أزمة زيزو مع المنتخب الأولمبي ويدافع عن النني

أعرب أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عن سعادته بتحقيق منتخب مصر الأولمبي، فوزًا على نظيره إسبانيا، في خضم منافسات أولمبياد باريس 2024.

وحقق منتخب مصر الأولمبي فوزًا هامًا على إسبانيا في خضم مواجهات الجولة الثالثة من دور المجموعات لمنافسات كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية بباريس.

وقال صبحي في تصريحات تلفزيونية بفضائية “أون تايم سبورتس”: “نحمد الله، منتخب مصر لعب بشكل مختلف، سجل هدفين وواصل الهجوم ولم يُدافع، ولعب في كل الاتجاهات”.

فيديو | منتخب مصر يفوز على إسبانيا ويتصدر مجموعته في أولمبياد باريس 2024

وأضاف: “بعد دخولي للاعبين في غرفة خلع الملابس عقب المباراة الماضية أعدت الروح المعنوية لـ أحمد مصطفى زيزو ومحمد النني وللاعبين، ربنا يوفق هذا الجيل لأنهم امتداد للجيل الذي سيلعب كأس العالم إن شاء الله”.

واستكمل: “نُتابع اللجنة الأولمبية وأداء البعثة وأتمنى لهم التوفيق، كل المباريات التي تشهد تواجد رياضي فرنسي الجماهير تصنع حالة غير طبيعية، مثلما حدث مع محمد السيد، المباراة القادمة في كرة اليد لمصر أمام فرنسا ستكون قوية والجماهير ستدعم الخصم بقوة”.

وعاد ليؤكد: “التدريب علم، والتغيير النفسي وإعداد اللاعب شيء مهم، زيزو في المباراة الماضية ظهرت عليه علامات عدم الرضا بعد تغييره، وكان يجب أن أركز في هذا الأمر، لأن زيزو والنني من العناصر الوطنية ويجب الحفاظ على معنوياتهما وخروجهما من أي حالة إحباط، دخلت للغرفة وتحدثت مع زيزو، وأرسل لي رسالة رائعة بعد هذا الموقف، هذه هي الإدارة للفريق”.

واستكمل: “تواصلت مع المدير الفني وجلس مع اللاعب وتحدث معه، وأتمنى لهم التوفيق فيما هو قادم، وفوزنا اليوم لا يعني أن الموضوع انتهى، بل أن ربنا أعطانا أمل”.

واستأنف: “هناك من ينتظر ليشير لفشل المسؤولين، ولكننا لسنا فاشلين في التخطيط للفترات المقبلة، هناك خطط رغم أنف الحاقدين، سنظل خلف أبنائنا، الدولة فعلت كل ما عليها ونتمنى التوفيق، والحمد لله على الفرحة اليوم”.

ترتيب هدافي أولمبياد باريس 2024 بعد ثنائية إبراهيم عادل أمام إسبانيا

وزاد الوزيز: “محمد النني يلعب بروح عالية جدًا، ويلعب كما الغزال، لديه رشاقة ومرونة وردة فعل وقائد، والنظرة له يجب أن تكون مختلفة، هل عندما يستمر لاعب في آرسنال 8 سنوات يتم التشكيك فيه!، أخيرًا شكرًا للمدير الفني وجهازه المعاون واتحاد الكرة، وأبناء مصر الرجال في كل الألعاب”.

وأتم: “السلاح ورفع الأثقال والتايكوندو والمصارعة والرماية، هذه الألعاب التي نضع عليها آمال، معنى أننا أصبح لدينا لاعبين مشاركين أعمارهم 14 و15 سنة هذا له معنى كبير، ومعنى أن يقول لنا الناس إن المستقبل لكم هذا يؤكد أننا لا بد ألا نشكك في أبناء مصر”.