وكيل الشماخ يكشف أسباب فشل انتقاله للأهلي.. ويؤكد “يحيى عطية الله كان البديل”

كشف مصطفى المقدم الوكيل المكلف من النادي الأهلي بالتفاوض مع اللاعب المغربي جمال الشماخ، نجم فريق حسنية أغادير، النقاب عن أسباب فشل إتمام الصفقة.

وأوضح المقدم، أن الأهلي كان يضع في أولوياته التعاقد مع الشماخ وكان الاختيار الثاني يحيى عطية الله، وهو ما لجأ له المارد الأحمر. 

وقال المقدم في تصريحات تلفزيونية بفضائية “الحياة” عبر برنامج “كورة كل يوم”: “الأهلي فعل كل ما عليه بطريقة احترافية من أجل التعاقد مع جمال الشماخ”.

وأضاف: “المشكلة ليست لدى الأهلي الذي فعل أكثر مما يجب لاتمام الصفقة، ولكن الأزمة مع ناديه حسنية أغادير”.

وأردف: “اللاعب كان يريد الانضمام للأهلي وكان متحمس جدًا، ولكن حسنية أغادير لم يكن متعاونًا في هذا المشروع”.

الأهلي يعلن عبر “” تطورات انتقال محمد عبد المنعم إلى نيس الفرنسي

وأوضح أسباب رفض حسنية أغادير: “هناك ثلاثة اشياء تدخلت في عملية الانتقال أدت لفشل الصفقة، أولًا إدارة أغادير لم تكن محترفة أو تتعامل باحترافية في عملية التفاوض ولم يكن هناك تواصل مباشر”.

واستكمل: “الأهلي أوضح أهتمامه بضم اللاعب عن طريق خطاب عبر الايميل والتواصل المباشر وعرض 650 ألف دولار، وربما هذا أكبر مقابل مالي تلقاه اللاعب، ولكن صعوبة التواصل شكلت عائقًا”.

وأضاف: “ثانيا ما شاهدناه من نادي حسنية أغادير أنهم لم يتعاملوا بأحترافية مع الأهلي ولم أحب تعاملهم، الأهلي فعل كل ما بوسعه لكي يتم هذا الانتقال، ذهبنا إلى الإمارات لكي نتحدث مع نائب رئيس النادي، ولكن لم أجد صانع قرار لأتحدث معه”.

واستكمل: “اللاعب الأول الذي كان على جدول الأهلي كان جمال الشماخ والطبيعي أن أي نادي محترف يكون له الأختيار الأول والثاني، والذي كان يحيى عطيه الله، وكان هناك وقت محدد للتفاوض”.

وأكد: “اللاعب كان موافقًا على الصفقة، الأزمة كانت أغادير وانا أحترم قرار الأهلي بالذهاب إلى البديل الثاني والتعاقد مع يحيى عطيه الله”.

وأتم: “محبط جدًا من عدم تجاوب أغادير لأنني أعرف أنهم يحتاجون إلى هذا المال، ولا أفهم لماذا لم يبيعوا جمال الشماخ”.