وين طاير بالهوى قلي يا صقري

بات الأخضر قريبا من بلوغ المونديال السادس، وتمت الخطوة السادسة بنجاح، وتمسك بصدارته للمجموعة الثانية للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2022، وبلغ النقطة الـ16 محافظا على سجله خاليا من الخسارة، عقب تغلبه على منتخب فيتنام في اللقاء الذي جمعهما أمس على إستاد ماي دينه الوطني في العاصمة الفيتنامية، لحساب الجولة السادسة للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022. سجل هدف اللقاء الوحيد صالح الشهري (31).

توازن الأداء

حافظ «الصقور» على توازن الأداء، وعدم وصول المنتخب الفيتنامي للمرمى الأخضر، وكان الهدف واضحا وهو النقاط الثلاث، لذا لم تكن هناك مبالغة في الهجوم، وظهر التركيز في المناطق الخلفية، وعدم منح المنتخب الفيتنامي الصعب على ملعبه فرصة صنع أي خطورة على المرمى السعودي، لا سيما وأنه لا يملك ما يخسره وهدفه إيقاف المتصدر وتسجيل فوز تاريخي.

رجل المباراة

تميز رينارد

سجل مدرب الصقور، الفرنسي هيرفي رينارد، العديد من الأرقام المميزة، بعد الفوز على فيتنام خارج الديار، وحقق الفوز رقم 16 مع الأخضر في مباراته الـ24، ليفض الشراكة مع البرازيلي أنجوس، الذي كان يتساوى معه في عدد الانتصارات.

وعادل الفرنسي رقم انتصارات المدرب البرتغالي فينجادا، الذي حقق معه المنتخب آخر تتويج قاري بلقب كأس أمم آسيا عام 1996.

ويبتعد رينارد بانتصار وحيد عن أكثر مدرب أجنبي فوزا في تاريخ المنتخب، وهو الهولندي فاندرليم (17).

حصد صالح الشهري، نجم المنتخب السعودي، جائزة رجل مباراة الأخضر أمام نظيره الفيتنامي، بعد أدائه الرائع ومنحه الأخضر النقاط الثلاث بهدفه الرأسي في الشباك الفيتنامية.

مساحة التحكم

منح الانتصار الصقور مساحة كبرى للتحكم في المجموعة، إذ أن 6 نقاط من أصل 12 نقطة متبقية كفيلة ببلوغ الأخضر مونديال 2022، وهو أمر ليس بالسهل لكنه ليس صعبا، ويمنح الصقور أريحية مطلقة.

16 نقطة للأخضر في قمة القارة.

الصقور بسجل خال من الخسائر.

الخطوة السادسة تمت بنجاح.

6 نقاط كفيلة بتأهل الأخضر.

رينارد يواصل تحطيم الأرقام.