يويفا يعلن فرض عقوبة على برشلونة في دوري أبطال أوروبا.. وفليك يرد

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، فرض عقوبة على برشلونة الإسباني، بسبب المباراة الأخيرة له في دوري أبطال أوروبا.

والتقى برشلونة وموناكو الفرنسي في الجولة الأولى لمنافسات دوري أبطال أوروبا لموسم 2024-2025.

وتعرض برشلونة للهزيمة بهدفين مقابل هدف، وأعلن “يويفا” عن عقوبة الفريق الكتالوني بسبب جماهيره.

ولن يُسمح لجماهير برشلونة بالسفر إلى مباراة الفريق أمام النجم الأحمر بـ دوري أبطال أوروبا يوم 6 نوفمبر القادم.

وقد وجه “يويفا” اتهامات إلى برشلونة بسبب السلوك العنصري لمشجعيه في المباراة الافتتاحية للبطولة أمام موناكو، بسبب عرض رموز نازية في ملعب لويس الثاني.

كما تم تغريم النادي 10 آلاف يورو، فيما تم تعليق الحظر الإضافي لمدة 12 شهرًا، والذي يحظر بيع التذاكر لمشجعي الفريق الزائر في مباراة واحدة ضمن مسابقات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، لاختبار سلوك الجماهير.

اقرأ أيضًا | 8 غيابات.. الموعد المتوقع لعودة لاعبي برشلونة المصابين

وجاء في بيان صادر عن “يويفا” نُشر يوم الجمعة: “تتعلق الاتهامات الموجهة إلى برشلونة بالعنصرية و/أو سلوك تمييزي آخر، وفقًا للمادة 14 (2) من لوائح الانضباط التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم”.

وأضاف: “قررت هيئة الرقابة والأخلاق والانضباط الأمر بتنفيذ التدبير التأديبي المعلق الذي فرضته هيئة الاستئناف التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم في قرارها الصادر بسبب السلوك العنصري لمشجعيه، أي منع نادي برشلونة لكرة القدم من بيع التذاكر لمشجعيه خارج أرضه للمباراة التالية في مسابقة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وفقًا للمادة 26 (3) من لوائح الانضباط التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم”.

وواصل: “كما تقرر تغريم نادي برشلونة 10 آلاف يورو ومنعه من بيع تذاكر مبارياته الخارجية لمباراة إضافية في بطولة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بسبب السلوك العنصري لمشجعيه، ويتم تعليق الحظر المفروض على بيع تذاكر مبارياته الخارجية لمدة عام مع وقف التنفيذ اعتباراً من تاريخ صدور القرار الحالي”.

ووصفت نائبة رئيس النادي إيلينا فورت هذا التصرف بأنه “مخز”، مضيفة: “إنه أمر مقزز ومحزن أن يتصرف شخص يقول إنه يحب النادي بهذه الطريقة، كل شيء له حدود، لا يمكن تكرار هذا الأمر أبدًا”. 

وسُئل هانز فليك مدرب برشلونة عن تلك العقوبة وأجاب في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة: “أعتقد أن إيلينا فورت أعطت الإجابة الصحيحة، أي شيء أقوله سيكون أكثر من اللازم، لا أعتقد أن الأمر يستحق إضافة أي شيء أكثر مما قالته إيلينا بالفعل”.