2022 Dakar المنافسة تعود بقوة السابعة

تدخل منافسات رالي «داكار السعودية 2022» المرحلة السابعة، التي ستنطلقُ اليوم من الرياض بالاتجاه نحو الدوادمي، ولمسافة إجماليةٍ تبلغ 700 كلم، منها 401 كلم للمرحلة الخاصة الخاضعة للتوقيت. وقد خضع المشاركون في الرالي للراحة أمس، بعدما أنهوا المرحلة السادسة، التي أقيمت في الرياض، في جولةٍ دائرية، بلغت مسافتها في المرحلة الخاصة لفئات السيارات والشاحنات 345 كلم، و404 كلم للمرحلة الخاصة لفئتي الدراجات النارية والدراجات ذات العجلات الأربعة (كوادز).

صدارة

بنهاية المرحلة، تمكّن القطري ناصر العطية، سائق فريق «تويوتا»، من الحفاظ على صدارة الترتيب العام، على الرغم من حلوله في المرتبة العاشرة في هذه المرحلة، بينما تقدّم السعودي يزيد الراجحي للمركز الثاني، وتراجع الفرنسي سيباستيان لويب للمرتبة الثالثة في الترتيب.

تفوق

استطاع الأرجنتيني أورلاندو تيرانوفا، سائق فريق «بي. آر. إكس»، الحصول على صدارة ترتيب هذه المرحلة لفئة السيارات، متفوقا على السويدي ماتياس إكستروم، سائق فريق «أودي»، صاحب المرتبة الثانية، بينما حلّ السعودي يزيد الراجحي، سائق «أوفر درايف»، في المركز الثالث.

مواصلة

في فئة الشاحنات، واصل فريق «كاماز» السيطرة على جميع مراحل هذه النسخة من الرالي. ففي هذه المرحلة، وصل ثلاثةُ من سائقيه أولا، حيث كان الروسي أندري كارجينوف الواصل الأول إلى خط النهاية في هذه الجولة، تلاهُ زميلهُ دميتري ستونيكوف في المرتبة الثانية، وتبعهما مواطنهما إدوارد نيقولاييف في المركز الثالث.

منافسة

أنهى الأمريكي سيث كوينتيرو، سائق فريق «ريد بُل»، الجولة السادسة لفئة المركبات الصحراوية الخفيفة (تي 3) متصدرا، وحلت زميلتهُ، الإسبانية كريستيان غوتييرز، في المرتبة الثانية، بينما جاء التشيلي فرانشيسكو لوبيز كونتاردو في المركز الثالث.

قوة

تمكّن السائق البولندي ماريك غوشتال من الحصول على صدارة في فئة المركبات الصحراوية الخفيفة (تي 4). أما السائق البرازيلي رودريغو لوبِّي دي أوليفييرا، فقد حصد وصافة الترتيب في هذه الجولة، بينما حلّ الروسي سيرجي كاريكان في المركز الثالث.

700 كلم مسافة المرحلة

«العطية» يتصدر السيارات

«الراجحي» يقترب من المنافسة

الدراجات تعود للمنافسة بعد غياب مرحلة

سيطرة روسية على الشاحنات