آبل تعتزم إطلاق نظارة فيجن برو جديدة سعرها 2000 دولار

تعتزم شركة آبل إطلاق إصدار جديد من نظارة فيجن برو Vision Pro بسعر أرخص نسبيًا من الإصدار الأول الذي بدأ إطلاقه في الأسواق مطلع العام الجاري.

ووفقًا لتقرير جديد نشرته وكالة بلومبرغ، فإن آبل قد تطلق الإصدار الجديد من نظارة فيجن برو في أقرب وقت من العام المقبل بسعر يُقدّر بنحو ألفي دولار.

ومع أن هذا السعر ليس منخفضًا تمامًا، لكنه يُعد أقل بكثير من النسخة الحالية من نظارة Vision Pro التي يبدأ سعرها من 3500 دولار.

وللوصول إلى هذا السعر، تخطط آبل لاستخدام مواد أقل تكلفة ومعالج أضعف من الإصدار الأول، كما ستتخلى عن ميزة EyeSight التي تُظهر عيون المستخدم من الخارج.

ومن المتوقع أن تتبع هذه الخطوة إطلاق الجيل الثاني من نظارة Vision Pro في عام 2026، وربما أيضًا نظارات ذكية شبيهة بنظارات Ray-Ban من شركة ميتا، وسماعات AirPods مزودة بكاميرات في عام 2027.

ومع أن آبل لم تحدث تحولًا جذريًا في السوق بهذا المنتج، لكن الشركة ما زالت مصممة على مواصلة تطوير النظارات التي تدمج بين العالم الرقمي والحقيقي.

وكانت آبل عن أعلنت نظارتها الذكية للواقع المختلط فيجن برو منتصف العام الماضي، وبدأت إطلاقها في الولايات المتحدة الأمريكية مطلع العام الجاري، ثم عدة دول أخرى مثل المملكة المتحدة والصين وعدة دول أوروبية وآسيوية منتصف العام الجاري.

وأشارت بلومبرغ أيضًا إلى أن آبل تمتلك خططًا للدخول إلى سوق الأجهزة الذكية المنزلية والتركيز عليه خلال السنوات القادمة.