مايكروسوفت تكشف عن أدوات ذكاء اصطناعي للرعاية الصحية

أعلنت مايكروسوفت مجموعة من المزايا الجديدة التي تستهدف قطاع الرعاية الصحية اعتمادًا على الذكاء الاصطناعي التوليدي.

ومن هذه المزايا خدمة وكيل الرعاية الصحية في Copilot Studio، وهي تتيح للمؤسسات الصحية تطوير وكلاء ذكاء اصطناعي لدعم المرضى أو العاملين في المجال الطبي في مجموعة واسعة من المهام، مثل جدولة المواعيد، ومطابقة التجارب السريرية، وتحديد أولويات المرضى، وغيرها.

ويمكن تزويد الوكلاء بإضافات مختلفة لإضافة المزيد من القدرات والخصائص، وتختبر الشركة خدمتها الجديدة بنسخة تجريبية عامة.

وكشفت مايكروسوفت عن واجهات برمجة تطبيقات جديدة تهدف إلى تعزيز سلامة الرعاية الصحية، من خلال معاينة خاصة للعملاء المختارين. وتساعد هذه الواجهات على اكتشاف الأخطاء والمعلومات المغلوطة والمفقودة.

وأعلنت مايكروسوفت أيضًا نماذج ذكاء اصطناعي جديدة متخصصة في الرعاية الصحية، ومنها نموذج MedImageInsight لتحليل محتوى الصور الطبية، إذ يمكن استخدامه في تخصصات الأشعة وعلم الأمراض وطب العيون والأمراض الجلدية وغيرها.

وقدّمت الشركة نموذج MedImageParse الذي يحلل الصور الناتجة عن أجهزة التصوير الطبية، سواء أجهزة التصوير بالأشعة السينية أو التصوير المقطعي أو التصوير بالرنين المغناطيسي أو الموجات فوق الصوتية، كما كشفت عن نموذج CXRReportGen المصمم بنحو خاص لتحليل صور الأشعة السينية للصدر.

وبإطلاق هذه المزايا والنماذج الجديدة، تواصل مايكروسوفت دعمها لقطاع الرعاية الصحية من خلال تقديم حلول تعتمد على الذكاء الاصطناعي لتحسين جودتها وتسريع عمليات التشخيص والعلاج كأدوات مساعدة للمتخصصين.