مراجعة شاملة لهاتف Poco F6 Pro الجديد من شاومي

أطلقت شركة Poco التابعة لشركة شاومي قبل عدّة الأيام هاتف Poco F6 Pro المتوسط الذي يأتي مع بعض التحديثات مقارنةً بالإصدار السابق؛ إذ يضم شاشة AMOLED كبيرة وعالية الدقة وتمتاز بسطوع يصل إلى 4000 شمعة في المتر المربع، ويحتوي على بطارية كبيرة تبلغ سعتها 5000 ميلّي أمبير في الساعة، ومن أبرز المزايا التي يتمتع بها هذا الهاتف دعم الشحن الفائق السرعة HyperCharge بقدرة تبلغ 120 واطًا.

ولتتعرف جميع المواصفات والمزايا التي يتمتع بها هذا الهاتف، سنقدم فيما يلي مراجعة شاملة لهاتف Poco F6 Pro الجديد من شاومي:

التصميم والشاشة:

مراجعة شاملة لهاتف Poco F6 Pro الجديد من شاومي

يأتي هاتف Poco F6 Pro في صندوق مع شاحن بقدرة تبلغ 120 واطًا وكابل للشحن من نوع USB-C، وغطاء خلفي أسود اللون، ويتوفر هاتف بوكو الجديد بلونين فقط، هما: الأبيض والأسود.

يضم هذا الهاتف جهة خلفية مغطاة بطبقة من الزجاج المقاوم لبصمات الأصابع، وإطارًا مصنوعًا من الألمنيوم، وتأتي الجهة الأمامية مغطاة بطبقة زجاجية من نوع Gorilla Glass 5 ويمتاز هذا الهاتف بأنه مقاوم لرذاذ الماء والغبار وفقًا لمعيار IP54.

وفيما يتعلق بالشاشة، يضم هاتف Poco F6 Pro شاشة بمقاس قدره 6.67 بوصات تأتي من نوع AMOLED وتمتاز بدقة قدرها 1440 × 3200 بكسل، وتدعم تقنية +HDR10، وتمتاز بسطوع يصل إلى 4000 شمعة في المتر المربع، كما تدعم معدل تحديث يصل إلى 120 هرتزًا، وتأتي شاشة هذا الهاتف مغطاة بطبقة زجاجية من نوع (Corning Gorilla Glass 5) لحمايتها من الخدوش.

الكاميرا:

مراجعة شاملة لهاتف Poco F6 Pro الجديد من شاوميمراجعة شاملة لهاتف Poco F6 Pro الجديد من شاومي

يضم هاتف Poco F6 Pro نظام كاميرا متوسط الأداء، ويتكون من كاميرا خلفية ثلاثية العدسات وكاميرا أمامية أحادية العدسة. وتأتي العدسة الأساسية بدقة قدرها 50 ميجابكسل، وبفتحة عدسة تبلغ f/1.6، وأما العدسة الثانية فهي فائقة الاتساع وتأتي بدقة قدرها 8 ميجابكسل، وبفتحة عدسة تبلغ f/2.2، وأما العدسة الثالثة فهي مقرّبة وتأتي بدقة قدرها 2 ميجابكسل، وبفتحة عدسة تبلغ  f/2.4، وأما الكاميرا الأمامية، فتضم عدسة بدقة قدرها 16 ميجابكسل.

تدعم الكاميرات الخلفية تصوير مقاطع الفيديو بدقة قدرها 8K بمعدل يبلغ 24 إطارًا في الثانية، وأما الكاميرا الأمامية فتدعم تصوير مقاطع الفيديو بدقة قدرها 1080 بكسلًا بمعدل يبلغ 60 إطارًا في الثانية.

وفيما يتعلق بجودة التصوير، يمكن لهذا الهاتف التقاط صور واضحة وتظهر فيها التفاصيل بنحو ممتاز، وأما في الإضاءة المنخفضة، يلتقط Poco F6 Pro صورًا جيدة جدًا وتظهر التفاصيل بنحو جيد، وتكون الضوضاء قليلة والألوان مشبعة بدرجة معتدلة.

المعالج والأداء:

مراجعة شاملة لهاتف Poco F6 Pro الجديد من شاوميمراجعة شاملة لهاتف Poco F6 Pro الجديد من شاومي

يعمل هاتف Poco F6 Pro بمعالج كوالكوم (Snapdragon 8 Gen 2) الثماني النوى، والمُصنع بتقنية قدرها 4 نانومتر، وبتردد يبلغ أقصاه 3.2 جيجاهرتز. ويعمل هذا الهاتف بنظام HyperOS المعتمد على نظام أندرويد 14، وسيحصل على ثلاث سنوات من تحديثات نظام التشغيل وأربع سنوات من التحديثات الأمنية.

يدعم هاتف Poco F6 Pro مجموعة من مزايا الذكاء الاصطناعي، وتشمل:

  • مزية AI Portraits: تستخدم الذكاء الاصطناعي التوليدي لإنشاء صور واقعية لوجه المستخدم. 
  • مزية AI Expandation: تساعد في توسيع الصور بمساعدة الذكاء الاصطناعي.
  • مزية AI Magic Erase Pro: تستخدم الذكاء الاصطناعي لإزالة العناصر غير المرغوب فيها من الصور. 
  • مزية AI Album Search: تساعد في العثور على الصور التي تبحث عنها داخل ألبوم الصور. 
  • مزية AI Subtitles: يمكنها نسخ مقاطع الفيديو لحظيًا، بالإضافة إلى نسخ الملاحظات الصوتية. 

وفيما يتعلق بذاكرة الوصول العشوائي وذاكرة التخزين الداخلية، يتوفر هاتف بوكو الجديد بخيارين من ذاكرة الوصول العشوائي، هما: 12 أو 16 جيجابايت، وبثلاثة خيارات من ذاكرة التخزين الداخلية، هي:  256 أو 512 جيجابايت أو واحد تيرابايت.

البطارية والشحن:

يحتوي هاتف Poco F6 Pro على بطارية كبيرة تبلغ سعتها 5000 ميلّي أمبير في الساعة، وتدعم الشحن السلكي الفائق السرعة بقدرة تبلغ 120 واطًا، وتصل نسبة الشحن إلى 100% خلال 19 دقيقة.

يمتاز هذا الهاتف بالعمر الطويل للبطارية؛ إذ تستمر بطاريته بالعمل لمدة قدرها 10 ساعات ونصف من الاستخدام المكثف، ولمدة قدرها 11 ساعة من مشاهدة مقاطع الفيديو، ولمدة قدرها 8 ساعات من تصفح الويب، ولمدة قدرها 7 ساعات من اللعب بألعاب الفيديو.

السعر:

يُباع هاتف Poco F6 Pro الجديد بسعر يبدأ من 474 دولارًا.

إليك المواصفات الكاملة لهاتف Poco F6 Pro الجديد من شاومي:

Xiaomi Poco F6 Pro

المعالج معالج (Snapdragon 8 Gen 2) الثماني النوى والمُصنع بتقنية تبلغ 4 نانومتر.
الشاشة من نوع (AMOLED) بقياس قدره 6.67 بوصات.
خيارات مساحة التخزين الداخلية 256 أو 512 جيجابايت، أو واحد تيرابايت.
ذاكرة الوصول العشوائي RAM 12 أو 16 جيجابايت.
الكاميرا الخلفية ثلاثية العدسات؛ الأساسية بدقة قدرها 50 ميجابكسل، والثانية بدقة قدرها 8 ميجابكسل، والثالثة بدقة قدرها 2 ميجابكسل.
الكاميرا الأمامية أحادية العدسة بدقة قدرها 16 ميجابكسل.
منفذ السماعات 3.5 ملم لا يدعم.
دعم بطاقة microSD لا يدعم.
الاتصال شبكات الجيل الخامس 5G،

وشبكات الواي فاي 6/7،

وتقنية البلوتوث 5.3،

وتقنية الاتصال القريب المدى (NFC).

البطارية 5000 ميلّي أمبير في الساعة.
الألوان  الأبيض، والأسود.
نظام التشغيل المعتمد على نظام أندرويد 14 HyperOS.
الوزن 209 جرامات.
السعر يبدأ من 474 دولارًا.