“معدات الشحن الذاتية القيادة” ابتكار جديد لتسهيل شحن المركبات الكهربائية 

عُرضت في إكسباند نورث ستار 2024 مجموعة من الحلول والابتكارات النوعية التي طورتها الشركات الناشئة في مجال التقنيات الذكية المشاركة في المعرض؛ مما يعزز مكانة دبي بوابة عالمية للتقنيات الحديثة والمتطورة. وتواكب هذه الحلول الرقمية المبتكرة والتقنيات المتقدمة، متطلبات القطاعات كافة، وتساهم في رسم ملامح الاقتصاد الرقمي عالميًا.

وشهد المعرض طرح حلول رائدة في مجالات متنوعة بدءًا من التقنيات المستدامة لإنتاج المياه، وأنظمة الدفع الدائري للتنقل الجوي، والشواحن المتحركة الذاتية القيادة للمركبات الكهربائية، والتصوير الطبي المتقدم، وغير ذلك الكثير.

معدات الشحن الذاتية القيادة:

"معدات الشحن الذاتية القيادة" ابتكار جديد لتسهيل شحن المركبات الكهربائية 

عرضت الشركة الصينية “بكين سيبو”، حلًا مبتكرًا لشحن المركبات الكهربائية يمكّن المستخدمين من طلب خدمة الشحن عبر تطبيق مخصص لتصلهم معدات الشحن الذاتية القيادة التابعة للشركة إلى أي مكان يريدونه.

وأشارت لين لين، المدير العام للأعمال الخارجية في الشركة إلى أن دبي تمثّل سوقًا واعدًا لهذه الخدمة، موضحة أنّ النمو السريع لاعتماد المركبات الكهربائية في دبي، وتركيزها في الاستدامة، يجعلانها موقعًا مثاليًا لإطلاق خدمات الشركة وتوسيع نطاقها.

نظام الدفع الدائري:

"معدات الشحن الذاتية القيادة" ابتكار جديد لتسهيل شحن المركبات الكهربائية "معدات الشحن الذاتية القيادة" ابتكار جديد لتسهيل شحن المركبات الكهربائية 

أحدثت الشركة النمساوية الناشئة “سايكلو تك” ثورة في مجال النقل الحضري من خلال نظام الدفع الدائري الخاص بها، وهي تقنية للمركبات الطائرة وغيرها من أشكال التنقل الجوي الفردي التي تسمح بتوجيه الدفع الناتج عن المحرك؛ مما يمكّن الطائرات من المناورة بمرونة.

وأشار رامي كوركيس كنعان، مهندس اختبار الطيران لدى الشركة إلى جاذبية دبي بوصفها موقعًا استراتيجيًا ملائمًا لتوسّع الشركة.

تقنية توليد المياه النقية من الهواء:

قدّمت شركة “ما هوا”، التي تتخذ من دولة الإمارات مقرًا لها، وتتبع لمجموعة “بينونة لتكنولوجيا المياه”، تقنيتها المبتكرة لتوليد المياه النقية من الهواء؛ إذ تستخدم آلات الشركة تقنية مبتكرة لإنتاج مياه الشرب النقية من الهواء؛ مما يساهم في معالجة تحديات ندرة المياه.

أجهزة التصوير الطبي القائمة على الحوسبة السحابية:

استعرضت الشركة اليابانية الناشئة “هولو آيز”، أجهزتها للتصوير الطبي، التي تستخدم تقنية الحوسبة السحابية لتعزيز مجالات التعليم الطبي، والتخطيط للجراحة، وتبادل المعلومات بين الأطباء.

ويُذكر أن البوابة التقنية تشارك في المعرض بصفتها الشريك الإعلامي العربي الرسمي المتخصص في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لفعاليات جيتكس جلوبال 2024.