بكام البيض بكرا ؟.. توقعات سعر كرتونة البيض غدا السبت 4 مايو جملة وقطاعي مع أسعار الفراخ

تم الإعلان عن تراجع ملحوظ في توقعات أسعار كرتونة البيض والدواجن غدا السبت، الموافق 4 مايو 2024، وفقًا لما أعلنته شعبة المواد الغذائية وبورصات الدواجن. ويأتي هذا التراجع في إطار جهود الحكومة لمبادرة خفض الأسعار، حيث سجلت أسعار البيض والدواجن انخفاضًا ملحوظًا مقارنة بالأسعار السابقة.

سعر البيض والفراخ جملة وقطاعي

فيما يتعلق بسعر كرتونة البيض، فقد تراجعت الأسعار بنحو 10 جنيهات، حيث بلغ سعر طبق البيض الأبيض في المزرعة 115 جنيهًا، مقابل 130 جنيهًا خلال بداية الأسبوع. ومن المتوقع بيعه للمستهلك بسعر يتراوح بين 130 و 135 جنيهًا، وذلك وفقًا لإعلان مجلس الوزراء بشأن مبادرة خفض الأسعار.

أما فيما يتعلق بأسعار الدواجن، فقد شهدت أسواق اليوم تراجعًا ملحوظًا في أسعار الفراخ والأمهات، حيث بلغ سعر الفراخ البيضاء 75 جنيهًا، وسجل سعر الفراخ الساسو نحو 88 جنيهًا، وتراوح سعر الأمهات البيضاء حوالي 75 جنيهًا، بينما وصل سعر الدواجن البلدي حر إلى 105 جنيهات للكيلو في المزرعة.

أما عن أسعار الكتاكيت، فقد سجل سعر كتكوت أبيض شركات حوالي 36 جنيهًا، في حين بلغ سعر كتكوت أبيض قطعان نحو 29.25 جنيهًا.

يأتي هذا التراجع في أسعار البيض والدواجن في إطار جهود الحكومة للتصدي للتضخم وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، حيث تسعى الحكومة إلى تقديم الدعم لقطاعات الزراعة والثروة الحيوانية بهدف تحقيق الاستقرار في الأسعار وتحسين الأوضاع الاقتصادية للمواطنين.

قد يهمك أيضاً :-