تأهل النمسا.. نتيجة مباراة هولندا والنمسا اليوم في كأس اليورو أمم أوروبا

نتيجة مباراة هولندا والنمسا اليوم يلا شوت ، تواجه هولندا منتخب النمسا في آخر مبارياتهما ضمن المجموعة الرابعة ليورو 2024 يوم الثلاثاء، في مباراة يستضيفها استاد برلين. المنتخب الهولندي يدخل هذه المباراة بعدما ضمن تأهله إلى مرحلة خروج المغلوب، بينما تأمل النمسا في تحقيق نتيجة إيجابية تؤمن لها مكانًا في الدور التالي، إذا تمكنت النمسا من الفوز على هولندا في برلين، فسيكون هذا إنجازًا كبيرًا للفريق، مما يعزز فرصهم في البطولة ويمنحهم دفعة قوية قبل الأدوار الإقصائية. تسعى النمسا إلى تقديم أداء مميز وتجاوز عقبة هولندا لتحقيق حلم التأهل واستمرار مشوارهم في البطولة الأوروبية.

يلا شوت نتيجة هولندا والنمسا الآن

منتخب النمسا ينجح في الفوز علي حساب منتخب هولندا بثلاثة أهداف مقابل هدفين في لقاء كان من أمتع لقاءات اليورو.

المنتخب الهولندي يسجل هدف التعادل ضد منتخب النمسا ويتعادل معه بهدفين مقابل هدفين ، وسجل ممفيس ديباي هدف جميل علي الطائر.
المنتخب النمساوي يحقق مفاجآة كبيرة حتي الآن، ويتقدم علي حساب منتخب هولندا بهدفين مقابل هدف ، وسجل الأهداف حتي الآن كلا من دونيل مالين في مرماه ورومانو شميد.

تمكنت هولندا من حجز مكانها في الأدوار الإقصائية للمرة الثامنة في آخر تسع مشاركات لها في بطولة أمم أوروبا، بعد تعادلها السلبي 0-0 مع فرنسا، أحد أبرز المرشحين للفوز بالبطولة، في مباراة جرت يوم الجمعة الماضي. رغم فشل الفريقين في تسجيل أي أهداف في لايبزيج، كانت هناك لحظة حاسمة عندما ألغى الحكم هدفًا للهولندي سيمونز بعد مراجعة الفيديو، بحجة تدخل زميله دومفريز مع الحارس الفرنسي مايك ماينان.

هذا التعادل جعل هولندا على مشارف التأهل الرسمي لدور الـ16، حيث فازوا في مباراتهم الافتتاحية على بولندا 2-1. يكفي هولندا الآن تجنب الهزيمة أمام النمسا لضمان مكان بين أفضل فريقين في المجموعة. إذا فازت هولندا وفشلت فرنسا في تحقيق نتيجة إيجابية أمام بولندا، ستتصدر هولندا المجموعة. وفي حالة التعادل بين هولندا والنمسا وفوز فرنسا، ستحتل هولندا المركز الثاني. حتى إذا خسرت هولندا، فإن رصيدها من النقاط (4 نقاط) قد يكون كافيًا للتأهل كأحد أفضل الفرق التي تحتل المركز الثالث، خاصة بعد هزيمة ألبانيا أمام إسبانيا يوم الاثنين.

منذ كأس العالم 2014، لم يخسر المنتخب الهولندي في مباريات دور المجموعات في البطولات الكبرى، حيث فاز في 9 من 11 مباراة، مسجلًا في كل مباراة عدا تعادلهم الأخير مع فرنسا. خلال هذه الفترة، هزمت هولندا النمسا 2-0 في يورو 2020، بأهداف من ممفيس ديباي وDenzel Dumfries في ملعب يوهان كرويف أرينا.

على الجانب الآخر، تعاني النمسا من سلسلة هزائم طويلة أمام هولندا، حيث خسرت في آخر سبع مواجهات بينهما. آخر فوز للنمسا على هولندا يعود إلى مايو 1990. لكنهم يحتاجون إلى إنهاء هذه السلسلة السلبية لضمان التأهل إلى دور الـ16 في هذه البطولة.

يمكن للنمسا تصدر المجموعة إذا فازت على هولندا ولم تفز فرنسا على بولندا. في حال تعادل النمسا وخسرت فرنسا، سيحتل الفريق النمساوي المركز الثالث بناءً على نتائج المواجهات المباشرة. نقطة واحدة قد تكون كافية لتأهل النمسا كأحد أفضل الفرق التي تحتل المركز الثالث، مما سيمكنهم من الوصول إلى أدوار خروج المغلوب في بطولة أمم أوروبا للمرة الثانية على التوالي، بعد فشلهم في تجاوز مرحلة المجموعات في أول مشاركتين لهم كملستضيفين في عام 2008، ثم مرة أخرى في 2016.

دخل المنتخب النمساوي هذه المباراة بعد تحقيق فوز مهم بنتيجة 3-1 على بولندا يوم الجمعة الماضي. سجل جيرنوت تراونر الهدف الأول، وأضاف كريستوف باومغارتنر الهدف الثاني بعد تمريرة ذكية من ماركو ارناوتوفيتش، الذي أكد الفوز من ركلة جزاء قبل نهاية المباراة بـ 12 دقيقة.

قد يهمك أيضاً :-