رضوى الشربيني تشكر وزيرة التضامن نيفين القباج لمساعدتها الطفل رشيد

موقف إنساني من الوزيرة نيفين القباج لمساعدة الطفل رشيد الذي يعاني من مرض الضمور العضلي النخاعي تحدثت عنه رضوى الشربيني ضمن حلقة برنامجها “هي وبس” على قناة cbc بعد تلقيها مكالمة هاتفية من والدة الطفل.

بداية وجهت هدى والدة الطفل الشكر للوزيرة والوزارة “أنا لسه راجعة من هناك والاجراءات كلها كانت سهلة بفضل الوزارة كلها وسيادة الوزيرة وطلعت معاكي لأني عاوزة أشكر كل حد إداني أمل في حالة رشيد وسهلي أموري كلها ونحن الحمدالله فتحنا الحسابين (البنك الأهلي المصري و CIB).

من جهتها، رضوى شكرت الوزيرة على موقفها الانساني تجاه قضية الطفل رشيد “من يوم ما قابلت حضرتك وأقول عنك شحص مختلف ومتعاون وجدع وأعلم جيدا أنك ما كنتيش متخيلة انو النهاردة هدى ستكلمك وتشكرك من خلال برنامج “هي وبس” وطول الوقت سيادة الوزيرة تساعد ناس كتيرة من دون show إعلامي ونتعاون معها كتير أو منتكلم في حاجات كتير قوي تقوم بالمساعدة من غير ما نحنا نصور أو هي تصور فجزاكي الله خير”.

وختمت “أنا قلبا وقالبا معاكي يا هدى وأي حد يقدر يساعد هدى فالحسابات البنكية التي شفتها مبارح كانت موجودة عبر جميع وسائل التواصل الاجتماعي وشخصيا سأعمل كده النهارده وأي حد يقدر يساعد هدي أو غيرها يعمل ده لأن أطفالنا دول حياتنا كلها”.

معلومات عن المرض

يذكر أن مرض الضمور العضلي النخاعي هو مجموعة من الاضطرابات الوراثية التي لا يستطيع فيها الشخص التحكم في حركة عضلاته بسبب فقدان الخلايا العصبية في النخاع الشوكي وجذع الدماغ، إنها حالة عصبية ونوع من أمراض الخلايا العصبية الحركية.