شالو اللايكات في التحديث الجديد.. تحديث منصة x الجديد إزالة معرفة الإعجابات العامة

قامت منصة x بإطلاق تحديث جديد كان قاتل للبعض ومفيد للبعض الآخر خاصة من المشاهير الذين ما يثيرون الجدل بإعطاء إعجابات لبعض الأشياء التي يحبوها ولكنهم في مكان حساس يتطلب السرية، وبالتالي كان هناك فضائح بسبب عرض اللايكات بشكل عام لأي شخص، ولكن هذه الميزة الجديدة أصبح أن صاحب المنشور فقط من يعرف الأشخاص الذين يقوموا بالإعجاب بالمنشور.

أعلنت شركة التواصل الاجتماعي X (المعروفة سابقاً بتويتر) أنها توقفت بشكل رسمي عن عرض الإعجابات العامة على صفحات المستخدمين، منذ استحواذ إيلون ماسك على المنصة، شهدت X تغييرات عديدة، وكان هذا التعديل الأخير مؤكدًا من قبل هاوفي وانغ، مدير الهندسة في الشركة. وفقًا لوانغ، سيعني إزالة الإعجابات العامة أن المستخدمين لن يتمكنوا بعد الآن من رؤية المنشورات التي أعجب بها الآخرون.

في تدوينة ردًا على أحد وسائل الإعلام، أوضح وانغ قائلاً: “نعم، نحن نجعل الإعجابات خاصة”. وأشار إلى أن السبب وراء هذا التغيير هو أن إعجابات المستخدمين تشجع على سلوك غير عادي. وأضاف أن هذه الخطوة ستمكّن المستخدمين من الإعجاب بالمحتوى الذي يفضلونه دون القلق بشأن من قد يراه.

كما تحدث كبير مهندسي البرمجيات، إنريكي باراغان، عبر منصة X، وذكر أن هذا التغيير لن يؤثر على الإعجابات على منشورات المستخدم نفسه. سيتمكن المستخدمون من رؤية من أعجب بمنشوراتهم وعدد المشاركات والردود والميزات الأخرى. الهدف الرئيسي من هذا التعديل هو إخفاء الملفات الشخصية التي أعجبت بمنشور شخص آخر، وبالتالي ستختفي علامة التبويب “أعجبني” من الملف الشخصي.

حالياً، يمكن للمستخدمين اختيار إخفاء هذه الميزة بأنفسهم، لكن X تخطط لإزالة هذا الخيار بالكامل في المستقبل القريب.

إذا تم تنفيذ هذا التغيير، فسيكون من بين التعديلات الكبيرة بعد سيطرة X على تويتر. في الشهر الماضي، أعلن إيلون ماسك أيضًا أن X ستفرض قريبًا رسومًا على المستخدمين الجدد مقابل استخدام الميزات الأساسية مثل النشر أو الإعجاب أو وضع إشارة مرجعية أو حتى إعادة النشر. وأوضح ماسك أن الاشتراك سيكون فقط “رسومًا بسيطة” بقيمة دولار واحد سنويًا. في الوقت الحالي، يجري اختبار هذه الميزة في نيوزيلندا والفلبين، مع خطط لتطبيقها عالميًا.