هل سيعود لمصر ؟.. رفع اسم الكابتن محمد ابو تريكة من قوائم الارهاب فى مصر

أصدرت محكمة النقض المصرية اليوم السبت قراراً بقبول الطعن المقدم من 1500 متهم، من بينهم لاعب المنتخب الوطني السابق محمد أبو تريكة، والذي كان قد تم إدراج أسمائهم على قوائم الكيانات الإرهابية ومنعهم من السفر ووضعهم على قوائم الترقب والوصول،  وقد ارتفعت معدلات البحث فى الفتره الماضية عن حقيقه رفع اسم الكابتن محمد ابو تريكه من قوائم الارهاب ويرغب الملايين فى الاطلاع على الحقيقه الكامله بعد صدور القرار فى الساعات الاولى له . وفى هذا السياق ومع الارتفاع الهائل فى البحث سنوضح لكم من هنا من موقعنا السعودية نيوز التفاصيل الكاملة خلال السطور التالية .

تفاصيل قضية محمد ابو تريكة :

تعود القضية إلى عام 2017 عندما تم إدراج محمد أبو تريكة وعدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين على قوائم الإرهاب، مما ترتب عليه منعهم من السفر والتحفظ على أموالهم. وفي ذلك الوقت، قضت محكمة النقض بإلغاء القرار، إلا أنه بعد عام واحد صدر قرار جديد بإدراجهم مرة أخرى على قوائم الكيانات الإرهابية ومنعهم من السفر لمدة خمس سنوات.
وقد صرح المحامي خالد علي، عبر حسابه الرسمي على فيسبوك، بأن هذه القضية معروفة بقضية لاعب الكرة أبو تريكة، وقد ترتب على القرار السابق منع المتهمين من السفر والتحفظ على أموالهم. ومع قبول الطعن اليوم، سيتم إعادة النظر في القضية أمام محكمة الجنايات، مما يعيد الأمل لأبو تريكة والمتهمين الآخرين بإمكانية رفع القيود المفروضة عليهم.

هل يعود أبو تريكة إلى مصر؟

أوضح المحامي طارق نجيدة أن قرار المحكمة بقبول الطعن لا يعني بالضرورة عودة محمد ابو تريكة إلى مصر، ولكنه يسمح له بالتصرف في كافة الأملاك الخاصة به. كما أشار إلى أن أبو تريكة، رغم كونه ممنوعًا من التصرف في أمواله، يستطيع العودة إلى مصر في أي وقت، بشرط أن تكون جميع القضايا الأخرى المتهم فيها قد تمت تسويتها.