يلا شوت يورو مباشر.. بدون تقطيع مشاهدة مباراة رومانيا وسلوفاكيا اليوم بث مباشر في كأس الأمم الأوروبية

مشاهدة مباراة رومانيا وسلوفاكيا اليوم يلا شوت ، تستعد رومانيا لمواجهة سلوفاكيا في المجموعة الخامسة من بطولة يورو 2024 على ملعب دويتشه بانك بارك، حيث يتطلع كلا الفريقين إلى حسم تأهلهما إلى أدوار خروج المغلوب. يحتل منتخب سلوفاكيا المركز الثالث في المجموعة، وسيواجه المتصدر رومانيا في مباراة حاسمة يمكن أن تحدد هوية المتأهل الأول من المجموعة، ومع ذلك ستكون مباراة اليوم بين رومانيا وسلوفاكيا حاسمة، حيث يسعى كلا الفريقين للتأهل إلى دور الستة عشر ومواصلة مشوارهما في البطولة الأوروبية.

يلا شوت رومانيا وسلوفاكيا الآن

حتى الآن، جمعت جميع فرق المجموعة خمس نقاط من مباراتين، حيث خسر كل من سلوفاكيا ورومانيا في الجولة الأخيرة أمام أوكرانيا وبلجيكا على التوالي. هذه المرة الأولى في تاريخ بطولة اليورو التي تتساوى فيها جميع الفرق الأربعة في مجموعة واحدة بعد مباراتين.

هذا هو الظهور الثالث على التوالي لمنتخب سلوفاكيا في بطولة اليورو. في نسخة 2020 من المسابقة، خرج الفريق من دور المجموعات برصيد ثلاث نقاط فقط. افتتح الصقور حملتهم في يورو 2024 بفوز مثير على بلجيكا، التي على الرغم من مشكلاتها الأخيرة، تمتلك تشكيلة موهوبة تضم لاعبين مثل كيفين دي بروين وأمادو أونانا.

ومع ذلك، بعد خسارتهم 2-1 أمام أوكرانيا في الجولة الماضية رغم تقدمهم المبكر، يتعين على سلوفاكيا الآن على الأقل تحقيق التعادل يوم الأربعاء إذا أرادوا الحفاظ على آمالهم في التقدم. للفوز بالمجموعة والتأهل إلى دور الستة عشر، يجب على سلوفاكيا تحقيق الانتصار على رومانيا، بشرط أن لا تفوز أوكرانيا على بلجيكا. وفي حال خسارتهم وتجنب بلجيكا الهزيمة، فإن فرصتهم في التأهل ستتلاشى.

منذ تولي المدرب فرانشيسكو كالتسونا القيادة في أغسطس 2022، حقق الفريق تحسناً ملحوظاً، حيث فاز في 10 من آخر 15 مباراة. في تصفيات يورو 2024، خسر فريق كالتسونا مباراتين فقط من أصل عشر مباريات، وكلاهما أمام البرتغال. قبل المباراة الحاسمة ضد رومانيا، حافظ الفريق على سلسلة لا هزيمة في أربع مباريات متتالية قبل خسارته أمام أوكرانيا.

استقبلت شباك سلوفاكيا هدفين فقط في يورو 2024 حتى الآن، وإذا تمكنوا من الحفاظ على نظافة شباكهم اليوم، سيكون هذا أفضل سجل دفاعي لهم في دور المجموعات في بطولة اليورو بعد استقبال ثلاثة أهداف في عام 2016 كدولة مستقلة، والمثل في عام 1980 كجزء من تشيكوسلوفاكيا.

من جانبها، تحتل رومانيا المركز الأول وستسعى للحفاظ على موقعها أو تحسينه بالتأهل إلى دور الستة عشر إذا تجنبت الهزيمة أمام سلوفاكيا. وسيتصدرون المجموعة إذا فازوا ولم تهزم بلجيكا أوكرانيا. لكنهم سيواجهون خطر الخروج إذا خسروا وتمكن المنتخب الأوكراني من تجنب الهزيمة.

خسرت رومانيا مباراتها الأخيرة 2-0 أمام بلجيكا، وعلى الرغم من تقديمهم لبعض اللحظات الجيدة، إلا أن الفارق في الجودة كان واضحًا. بعد غيابهم عن يورو 2020، تمكن المدرب إدوارد إيوردانيسكو منذ توليه المنصب في يناير 2022 من قيادة الفريق بنجاح للتأهل إلى يورو 2024 بأسلوب رائع، حيث تصدر مجموعته أمام فرق مثل سويسرا، وحافظ على سجل خالٍ من الهزائم واستقبلت شباكه أربعة أهداف فقط في 10 مباريات.

قد يهمك أيضاً :-