| أبل تطلق تحديثا جديدا لإصلاح مشاكل آيفون 16.. هل يؤدي مهمته بنجاح؟

أطلقت شركة Apple تحديثًا جديدًا لأجهزة iPhone، يحمل إصلاحات عديدة للأخطاء التي واجهها المستخدمون في سلسلة آيفون 16، ويعمل على معالجة الخلل الذي أدى إلى توقف بعض ميزات الهاتف، وفي السطور التالية نستعرض بعض مميزات تحديث iOS 18.1، وفقًا لموقع «9to5mac».

تحديث iOS 18.1

أصدرت شركة أبل أول تحديث لها بعد وصول نظام التشغيل iOS 18، لإصلاح بعض المشكلات التي واجهها المستخدمون في آيفون 16 الذي جرى إطلاقه منذ أسابيع، وبشكل عام فقد أدى التحديث دوره بشكل دون الحديث عن أي مشاكل أخرى من المستخدمين، حيث يحتوي iOS 18.1 على العديد من الميزات الرائعة، وأبرزها معالجة شاشة اللمس في طرازي iPhone 16 وiPhone 16 Pro، والذي واجه بهم المستخدمون بعض المشاكل في التحكم.

هناك خطأ آخر في iPhone 16/16 Pro، ويعمل هذا التحديث على إصلاحه، وهو الخطأ الذي يتسبب في قفل الكاميرا عند تسجيل فيديو الماكرو بدقة 4K مع إيقاف تشغيل HDR، كما يعالج التحديث الجديد بعض المشاكل التي واجهت المستخدمين في ساعة أبل الذكية، حيث كانت تتعرض للتوقف المفاجئ في العديد من المرات.

ويعمل iOS 18.1 الذي يبلغ حجمه نحو 500 ميجابايت على معالجة الرسائل الصوتية، حيث واجه مستخدمو سلسلة آيفون 16 الجديدة المستخدمون خللا في تسجيل الرسائل الصوتية في تطبيق الرسائل، التي كانت تستغرق بضع ثوانٍ من الصوت قبل أن يصبح مؤشر الميكروفون البرتقالي نشطًا في خاصية Dynamic Island ومركز التحكم.

كيفية تفعيل التحديث

بحسب موقع «فوربس»، يمكن استخدام تحديث iOS 18.1 من خلال الانتقال إلى الإعدادات، ثم الدخول على خيار عام، وبعدها تحديث البرنامج، وأخيرًا الضغط على تحديث.