| توقعات هاتف iPhone 17 Air أو Slim.. اعرف أبرز مواصفاته

ظهرت تقارير حول iPhone 17 المقرر إصداره العام المقبل، حيث من المتوقع أن يكون iPhone 17 Air أو Slim بمزايا أعلى من أيفون 16، فضلاً عن شاشته التي ستكون بمقاس 6.6 بوصة، وفقا لما ذكره موقع «Tom’s Guide» التكنولوجي.

هاتف iPhone 17 Air أو Slim

الموقع أشار إلى أن iPhone 17 Air أو Slim سيتم تشغيله بواسطة شريحة A19 بدقة 3 نانومتر، على غرار A18 Pro في طرازات iPhone 16 Pro ، فضلاً عن أن الجهاز يحتوى على ذاكرة (RAM) بحجم 8 رام، إلى جانب أنه يتميز بأنه رفيع وأخف وزنا، كما أن طراز Slim سوف يكون مصنوع من الألومنيوم.

موقع «Tom’s Guide» التكنولوجي أشار إلى أن كاميرا iPhone 17 Air سوف تتمتع بدقة 48 ميجابكسل وكاميرا أمامية بدقة 24 ميجابكسل، كما أن التصميم سوف يكون مختلف تماما عن الهواتف السابقة.

موديلات ايفون 17 برو وبرو ماكس

الموقع أوضح أن طرازي Pro وPro Max سيحتويان على كاميرا خلفية مقربة بدقة 48 ميجابكسل وكاميرا أمامية بدقة 24 ميجابكسل، حيث تتميز طرازات Pro بإصدارات بدقة 12 ميجابكسل لكلا الكاميرتين، فضلاً عن ذاكرة تصل لـ12 رام.

موعد الإصدار

موقع «MacRumors» أشار إلى أنه من المرجح أن تكشف شركة أبل عن هاتف «iPhone 17 Air» في سبتمبر 2025، لذا فإن الجهاز ما زال بعيدا عن الإطلاق، وقد تتغير بعض الميزات بمرور الوقت.

إسكات المتصلين غير المعروفين.. من مزايا أيفون

ووفقاً لما ذكرته مجلة «pcmag» الأمريكية، فإنّ هواتف أيفون تحتوى على العديد من المميزات التي لا تحصى، حيث يمكن إسكات المتصلين غير المعروفين، من خلال الانتقال إلى الإعدادات ثم اختيار الهاتف ثم اختيار إسكات المتصلين غير المعروفين، وعند تشغيل ذلك، سيتم تحويل أي رقم غير موجود في جهات الاتصال إلى البريد الصوتي مباشرةً، وسيتم إخبارك بإسكات مكالمة؛ ويمكنك عرض الرقم في قائمة المكالمات الأخيرة.