جولف السعودية تعلن تفاصيل جولة بطولة أرامكو الختامية 

أعلنت جولف السعودية عن بدء العد التنازلي لتنظيم خاتمة جولات موسم 2024 من سلسلة بطولة أرامكو للفرق المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة، حيث ستتواجد أبرز اللاعبات في نادي الرياض للجولف خلال الفترة من 31 أكتوبر إلى 2 نوفمبر.

وتستعد البطلتان السابقتان أليسون لي وباتي تافاتاناكيت لمواجهة جديدة في هذه النسخة المثيرة من البطولة. الأمريكية أليسون لي، التي تُعد بطلة فردية مدافعة عن لقبها، تعود إلى الرياض بعد فوزها التاريخي في البطولة العام الماضي، حيث سجلت 65 ضربة في الجولة النهائية، محطمةً الرقم القياسي لجولات 54 على الجولة الأوروبية للسيدات.

وعبرت لي عن حماسها للعودة قائلة: “الفوز في الرياض العام الماضي كان من أبرز لحظات مسيرتي، وأتطلع إلى العودة بنفس الطاقة والتركيز هذا العام.”

من جانبها، تعود التايلاندية باتي تافاتاناكيت، المصنفة رقم 16 عالمياً، إلى الرياض بعد فوزها ببطولة السعودية الدولية للسيدات المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة على نفس الملعب في وقت سابق من هذا العام. وأعربت تافاتاناكيت عن حماسها للعودة قائلة: “رفع الكأس في الرياض كان دافعاً كبيراً لي وأشعر بشغف كبير لتكرار النجاح.”

وتُنظم جولف السعودية سلسلة بطولة أرامكو للفرق المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة والتي تعد واحدة من أبرز الأحداث في عالم الجولف، حيث تُضيف جائزة مالية سنوية بقيمة 5 ملايين دولار أمريكي إلى الجولة الأوروبية للسيدات، وتجمع فرقاً مكونة من ثلاث لاعبات محترفات بالاضافة لأحد الهواة .

وقد توجت محطات السلسلة في تامبا، كوريا الجنوبية، لندن، وشينزين بفائزين دوليين مثل ليونا ماغواير من إيرلندا، هيو جو كيم من كوريا، وألكسندرا فوستيرلينغ من ألمانيا، قبل أن تصل البطولة إلى العاصمة السعودية.

ويأتي هذا الحدث انعكاساً لالتزام جولف السعودية وسلسلة بطولة أرامكو للفرق المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة بجلب الجولف العالمي إلى المملكة، مع السعي لإلهام المزيد من السعوديين للانخراط في هذه الرياضة، وتعزيز المشاركة من خلال المبادرات المستمرة لدعم الجولف.

وتتوفر التذاكر والتي تمنح أصحابها فرصة مشاهدة المنافسة بين أفضل لاعبات الجولف في العالم في الرياض، حيث تختتم سلسلة فرق أرامكو المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة موسم 2024.