مشاركة سعودية فاعلة في المهرجان السويسري للإبل 2024

شارك فهد بن قايل، وحمد العجيمة في فعاليات المهرجان السويسري للإبل 2024، الذي أُقيم في مدينة زيورخ السويسرية خلال الفترة من 30 أغسطس وحتى غرة سبتمبر.

حيث تواجدا في هذا المهرجان لتعزيز التواصل مع ملاك الإبل حول العالم وتبادل الخبرات في مجال الإبل بتوجيه ودعم من رئيس مجلس إدارة نادي الإبل الشيخ فهد بن فلاح بن حثلين.

وتتمثل أهمية المهرجان، الذي أطلق قبل 13 عاماً، في تعريفه بالحضارة والتراث العربي وتاريخ الإبل وأهميتها على مدى التاريخ.

ويتزامن المهرجان هذا العام مع «السنة الدولية للإبليات» التي أعلنتها الأمم المتحدّة لتسليط الضوء على الإبل واهميتها في حياة الكثير من الشعوب.

وبهذه المناسبة، أكد فهد بن قايل أن المشاركة في هذا المهرجان ذات أهداف ومعانٍ سامية من بينها تبادل الخبرات مع المشاركين في الفعالية المقامة بقلب أوروبا. وأضاف: «إذا شاركت الآخرين هوايتك وإرثك العريق سوف ينتشر ويصل للغير، ونحن نُوفد إلى أوروبا لمشاهدة المهرجانات وتبادل الخبرات. وأعتقد أن قطاع الإبل يعيش تطورا منقطع النظير في ظل الاهتمام والدعم الكبير من قبل قيادتنا الرشيدة أيدها الله فرؤية المملكة 2030 فتحت مجالاً كبيراً لجميع القطاعات، وهي رؤية طموحة تعزز نمو مختلف القطاعات، ومنذ إطلاقها باتت الإبل تعيش في عصرها الذهبي». ومضى قائلاً: «الإبل حاضرة تاريخياً على مدى عصور، كما أن ارتباطها بالإنسان العربي كبير للغاية، وهي رفيقة دربه، وعلى ظهورها توحدت المملكة العربية السعودية، على يد المغفور له الملك عبدالعزيز، طيب الله ثراه، وقد أصبحت شريكاً ثقافياً واقتصادياً، فاقتصاديات الإبل أصبحت حاضرة بقوة».