| 5 وجهات مصرية مميزة للإقامة بعد التقاعد.. «استرخاء وهدوء وطبيعة خلابة»

عندما نفكر في التقاعد بعد رحلة عمل شاقة قد تمتد لأكثر من 30 عاما، نبحث عن أماكن توفر الراحة والهدوء وتكون بعيدة عن صخب الحياة اليومية وضغوطها، أماكن تشعرنا بالاسترخاء والراحة والهدوء، وتتوفر في مصر العديد من المناطق التي تقدم بيئة مثالية للتقاعد بفضل جمالها الطبيعي وأجوائها الهادئة.

أفضل 5 وجهات مصرية للتقاعد

وهناك 5 وجهات مصرية للتقاعد، بحسب المواقع الرسمية لمحافظات الفيوم ومرسى مطروح والأقصر، بينها قرى سياحية وأماكن مناسبة للحياة الهادئة بعد سن الـ60، وذلك للاستمتاع بالطبيعة الخلابة.

قرى الفيوم

تعتبر بعض القرى في الفيوم، خيارات جذابة للمتقاعدين، إذ تتميز بسماتها الفريدة التي تلبي احتياجات الأفراد الراغبين في قضاء سنواتهم الذهبية في بيئة مريحة وممتعة، مثل الاستمتاع لمناظر طبيعية خلابة قريبة من بحيرة قارون، فضلا عن قرية تونس التي تعتبر من القرى الجميلة ذات الطبيعة الخلابة وتشتهر بمشاريعها السياحية والفنية، ويمكنك الاستمتاع بالهدوء والجو الريفي الهادئ.

كما تتميز قرية سنورس بموقعها الهادئ وبساطتها فهي قرية زراعية وتعتبر مناسبة لمن يبحث عن نمط حياة بسيط ومريح، قرية وكذلك كيمان فارس التي تقع في منطقة هادئة نسبيًا، وتتميز بموقعها القريب من بحيرة قارون وتعتبر مكاناً مناسباً إذا كنت تفضل العيش بالقرب من معالم طبيعية، وقرية زكريا التي تتمتع بالهدوء وبيئة زراعية مناسبة لمن يبحثون عن نمط حياة هادئ ومريح.

عدة مناطق بالعريش

تعتبر بعض قرى العريش في شمال سيناء، وجهة سياحية رائعة مناسبة لكل الفئات وخاصة الذين وصلوا إلى سن التقاعد، إذ تتميز بالهدوء والأمان، وهي منطقة تتمتع بجو طبيعي جيد يمكن أن تكون مناسبة للتقاعد إذا كنت تفضل العيش بالقرب من البحر، كما تعد الشيخ زويد من القرى الهادئة والمناسبة للعيش المريح، وتتمتع بأجواء طبيعية وساحلية، فضلا عن أن رفح تتمتع بأجواء هادئة وشاطئية إذا كنت تبحث عن مكان بعيد عن ضجيج المدن الكبرى مع إمكانية الاستمتاع بالشواطئ، فهي خيار جيد.

مرسى مطروح

تضم واحة سيوة في مرسى مطروح، العديد من القرى التي تصلح للحياة بعد الـ60، من بينها قرية شالي، وهي واحدة من القرى التاريخية وتقدم بيئة هادئة ومميزة مع المناظر الطبيعية الفريدة يمكنك الاستمتاع بالهدوء والعيش في مكان بعيد عن صخب المدن الكبرى.

كما تعتبر قرية المطار خياراً جيداً لمن يحبون الحياة البسيطة والهادئة في الصحراء، كما أن قرية بئر مسعود تعتبر من القرى الهادئة التي توفر بيئة معزولة نسبياً وتتميز بجمال طبيعتها ومناظرها الطبيعية، فضلا عن أن قرية تومبي وهي قرية تاريخية في سيوة توفر تجربة فريدة من نوعها للعيش في بيئة طبيعية وصحراء، وتضم مرسى مطروح أيضا قرية العريش، والتي يمكن أن تكون مكانًا ممتازًا للتقاعد بفضل شواطئها الجميلة وأجوائها الهادئة.

محافظة الأقصر

تعد الأقصر من المحافظات التي تحتوي على العديد من القرى الهادئة مثل قرية الديروط، التي توفر بيئة هادئة وجو دافئ مع تاريخ ثقافي غني.

محافظة المنيا

توفر قرى مثل قرية أبو قرقاص بيئة هادئة ومناظر طبيعية جذابة، وهي موقع جيد للتقاعد إذا كنت تفضل الحياة الريفية.