زيورخ يوضح لـ “” مصير جوناثان أوكيتا بعد أزمة مدربه.. وموقف الأهلي

لا يزال اسم جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي زيورخ، جوناثان أوكيتا، يتردد ويرتبط بإمكانية الانتقال إلى الأهلي خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

ويرغب الأهلي في تدعيم صفوفه بأكثر من صفقة أجنبية كانت البداية مع ظهير أيسر نادي سوتشي الروسي، يحيى عطية الله، على سبيل الإعارة مع أحقية الشراء.

ولكن عاد اسم أوكيتا على رادار الأهلي خلال الساعات القليلة الماضية وتواصل “btolat.com” مع مصدر موثوق داخل نادي زيورخ لمعرفة الوضع الحالي للاعب.

خاصة وأن هناك أزمة قد نشبت بين اللاعب ومدربه الحالي، ريكاردو مونيز، خلال مباراة فيتوريا جيماريش في تصفيات بطولة المؤتمر الأوروبي.

شارك أوكيتا مع بداية الشوط الثاني كبديل ولكن قام مونيز باستبداله مرة أخرى بعد فترة قليلة بالدقيقة 63، وأثناء خروجه من الملعب لم ينظر الثنائي لبعضهما البعض.

اقرأ أيضًا.. وكيل كيفن كارلوس يوضح لـ حقيقة تواصل الأهلي لضمه

وهاجم المدرب لاعبه أوكيتا وكشف عن سبب تغييره السريع، وقال: “لم يكن له فائدة، لقد سمح للمنافس بتوجيه عرضية كانت منها الهدف الأول، وهو أمر غير مقبول على الإطلاق”.

واستمر: “لاعب يرغب في الرحيل، لكننا نمنحه الفرصة للمشاركة، لأننا نثق في قدراته، ولكنه يخدعنا بهذا الأداء، أي لاعب لا يظهر جديته لمساعدة الفريق سيتم طرده”.

وقال المصدر بنادي زيورخ لـ “btolat.com”: “هناك حالة من الغضب الشديد ضد أوكيتا بسبب تصرفاته وما فعله في مباراة فيتوريا جيماريش”.

وأضاف: “زيورخ يحتاج إلى بيع بعض اللاعبين ومن ضمنهم أوكيتا، فرصة رحيله ممكنة حتى نهاية الميركاتو الصيفي”.

وعما إذا كان الأهلي تواصل معهم مرة أخرى لضم أوكيتا: “شائعات لا صحة لها حتى الآن، ليس هناك أي مفاوضات أو عرض رسمي، هذا أمر مؤكد”.