| صحيفة بريطانية تبرز أفضل أماكن يمكن زيارتها في مصر.. «هتستمتع»

لا تكتمل أي رحلة إلى مصر دون قضاء بعض الوقت على أطول نهر في العالم من خلال الانضمام إلى رحلة بحرية في النيل تتوقف لتستمتع بالمعابد والمقابر على طول الطريق، أو نزهة عند غروب الشمس على متن أحد القوارب الشراعية.

وحسبما ذكرت صحيفة «The TIMES»، فإنه لا يمكن تتجاهل الأماكن السياحية في مصر، مثل أهرامات الجيزة وهي أحد أفضل الأماكن على هذا الكوكب للاستمتاع بالآثار المصرية القديمة، ونستعرض في السطور التالية أبرز الأماكن.

1- أهرامات الجيزة

من المرجح أن تكون لمحتك الأولى لأهرامات الجيزة الأكثر شهرة من الطائرة التي تحلق إلى القاهرة، ومن تلك النظرة، تبدو الهياكل العملاقة، مثيرة للإعجاب بدرجة كافية، ولكنك بحاجة إلى الاقتراب منها أو حتى الدخول إليها.

2- رحلة بحرية على نهر النيل

تعتبر الرحلات النيلية من الطرق الكلاسيكية للاستمتاع بأفضل المواقع الأثرية في مصر، فهي ليست فقط الطريقة الأكثر جمالاً لمشاهدة المعالم السياحية، بل إنها ربما تكون الطريقة الأكثر ملاءمة، حيث تم بناء المعابد بالقرب من النهر.

3- تعلم الغوص في البحر الأحمر

البحر الأحمر هو أحد أعظم وجهات الغوص في العالم، والعديد من مواقع الغوص مناسبة للمبتدئين، بمجرد أن تكتسب الثقة، سيتم اصطحابك مع مدرب الغوص للغوص فوق الشعاب المرجانية، أفضل مواقع الغوص بما في ذلك رأس محمد، أقدم حديقة وطنية في مصر. تعد العديد من مواقع الغوص، خاصة الشعاب المرجانية ذات الجدار العمودي على طول الساحل في شرم الشيخ، أماكن جيدة للغطس أيضًا.

4- شاهد أول الأهرامات حول سقارة

وتحظى أهرامات الجيزة بكل الاهتمام، لكن مصر تضم أكثر من 100 هرم، أما مقابر سقارة ودهشور القديمة، جنوب غرب القاهرة، فهي أقل ازدحامًا من مقابر الجيزة ويمكن زيارتها في رحلة ليوم واحد، مقترنة بجولة في ممفيس، أول عاصمة لمصر القديمة.

ويمكنك مشاهدة التطور المعماري حيث حاول المصريون القدماء إتقان وتنعيم حجم وشكل الهرم، بدءًا من هرم زوسر المدرج، أحد أقدم الأهرامات في العالم، والذي بُني حوالي عام 2670 قبل الميلاد؛ ثم الهرم المنحني، الذي ينحني عند القاعدة بزاوية 54 درجة، ولكنه مائل بزاوية 43 درجة نحو الأعلى.

5- النوم في الصحراء البيضاء

غالبًا ما تحظى عجائب الصحراء البيضاء، وهي حديقة وطنية أخرى، بتقدير كبير في رحلة ليوم واحد، ولكنك ستضيف بُعدًا آخر تمامًا إلى تجربتك إذا بقيت ليلًا، إذ يمكنك أن تسافر إلى الصحراء من القاهرة واستكشف المناظر الطبيعية الخلابة من التكوينات الصخرية وبساتين النخيل وقرى الواحات قبل الاستمتاع بعشاء شواء تقليدي، كما يمكنك اختيار النوم في خيمة منصوبة على الرمال أو في الهواء الطلق تحت النجوم.

6-  متاجر خان الخليلي 

كان المصريون يتاجرون في سوق خان الخليلي منذ القرن الرابع عشر، ولا يزال هذا السوق مكانًا رائعًا للتسوق والتجول فيه، حيث يمكن أن تقضِ يومًا في التجول في أزقته الضيقة المتعرجة، والمرور تحت الأقواس الحجرية والتوقف عند الأكشاك التي تبيع الأواني النحاسية والتوابل والفوانيس والجلود والفضة.