| كيف تتخلص من التطبيقات غير الضرورية على هاتفك؟.. خطوات سهلة

هل ترغب في تحرير مساحة تخزين هاتفك؟ ابدأ بحذف التطبيقات المسبقة التثبيت التي لا تستخدمها، سنرشدك خطوة بخطوة لكيفية القيام بذلك، استنادًا إلى نصائح خبراء التكنولوجيا، وفق ما ورد عن موقعي «kaspersky» و«wired» التقنيين.

حذف التطبيقات غير الضرورية من الهاتف

يجد البعض صعوبة في حذف التطبيقات من هاتفه الذكي، والتي وجدها على جهازه منذ لحظة شراؤه له، وهي عبارة عن بعض البرامج غير ضرورية للتواجد أو قد يكون الشخص لا يستخدمها، ففي المتوسط، تحتوي أغلب هواتفنا الذكية على ما يقرب من 80 تطبيقًا مثبتًا عليها، ولكن لا يتم استخدام إلا 30% منها فقط.

ويبحث البعض عن طريقة لحذف هذه التطبيقات، خاصةً مع صعوبة حذفها بسبب عدم توفر هذه الميزة من الأساس عند اتباع خطوات الإزالة التقليدية، ولكن هناك طرق أخرى يمكن اتباعها للوصول إلى نفس الغرض تقريبًا، وللقيام بذلك:

– ادخل على متجر جوجل بلاي أو آب أستور حسب نظام التشغيل الذي يعمل به هاتفك.

– في شريط البحث، اكتب اسم التطبيق.

– بعد ظهوره أمامك، اضغط عليه، ثم اضغط على إلغاء التفعيل أو التثبيت، وذلك حسب أهمية كل تطبيق وإمكانية عدم تثبيته أم لا.

طريقة تعطيل التطبيقات غير الضرورية من الإعدادات

على الرغم من أنه لا يمكن حذف بعض التطبيقات من هاتفك تمامًا، إلا أنك تستطيع تعطيلها عن العمل حتى لا تظهر في قائمة التطبيقات لديك وستنزف مساحة جهازك وبطاريته، وللقيام بذلك اتبع هذه الخطوات البسيطة:

– انتقل إلى تطبيق الإعدادات.

– قم بتحديد التطبيقات لذي تريد تعطيله.

– قم بالتمرير إلى الأسفل وحدد التطبيق الذي تريد تعطيله.

– انقر فوق تعطيل، ويجرى إزالة البرنامج تمامًا من قائمة تطبيقاتك.

إلغاء إمكانات الوصول

يمكنك إلغاء إمكانيات الوصول عن التطبيق الذي تعجز عن إزالته، فإذا لم تستطع حذف التطبيق نظرًا لأهميته، إذ إن هناك تطبيقات شديدة الأهمية للهاتف برغم عدم استخدامنا لها، ولكن الموبايل قد يتعطل بحذفها، وفي هذه الحالة، يمكنك اللجوء إلى طريقة إيقاف إمكانات وصول هذه البرامج، ما يقلل استنزافها للبطارية.