| 3 من أغرب البحيرات حول العالم.. إحداها تشكلت فوق فوهة بركان

هناك الكثير من الأماكن الطبيعية الخلابة التي تجذب أنظار الجميع، ويتمنى أغلب الأشخاص زيارتها حتى لو مرة واحدة في العمر، من أجل استكشاف جمال وسحر الغابات والأشجار والبحيرات الرائعة المحاطة بالحدائق المميزة.

وبحسب موقع «architecturaldigest»، نستعرض في السطور التالية، أروع وأجمل البحيرات التي توجد في العالم، والذي يصفها البعض بالغرابة نظرا لمنظرها أو أسباب تشكلها التي تكون مختلفة عن بحيرات كثيرة في العالم.

1: بحيرة كيانداو

تقع البحيرة في منطقة هانجتشو بدولة الصين، يطلق عليها اسم آخر وهو بحيرة الألف جزيرة حيث تتكون من العديد من الجزر الصغيرة المنفصلة، قدر مساحتها بنسبة تصل إلى 221 كيلو مترا مربعا، قامت الصين باستغلال تدفق المياه الناتج عن البحيرة لإنشاء محطة لإنتاج وتوليد الطاقة الكهربائية، تساهم مناظرها الخلابة ومياه البحيرة الفيروزية، والسماء الصافية في جذب أنظار السائحين من جميع أرجاء العالم. 

2: فوهة كيريد

تُعد أحد أشهر البحيرات في دولة أيسلندا، حيث تشكلت فوق بركان كيرد تبرز الخامل، توجد البحيرة في منطقة جريمسنيس بجنوب أيسلندا، كما يصل عمر البركان التي تشكلت عليه البحيرة، إلى حوالي 3000 عام، يبلغ عمق البحيرة نحو 46 قدما، ما يميز البحيرة أنها محاطة بصخور البركان الحمراء التي تخلق منظرا رائعا مع امتزاجها بمياه البحيرة الزمردية.

3: بحيرة يامدروك يامتسو

تقع بحيرة يامدروك يامتسو، في منطقة التبت في دولة الصين، توجد وسط وديان الجبال المغطاة بالثلوج، تتميز البحيرة بالون الأزرق الباهت، كما تتغيرها خلال اليوم مع تغير حدة أشعة الشمس، تُعد واحدة من أكبر البحيرات في الصين، حيث تحتوي على العديد من الأماكن الطبيعية والمناظر الخلابة التي لا مثيل لها على الإطلاق.