| 4 تطبيقات مهمة للتدوين اليومي بعيدا عن المتطفلين.. «حافظ على معلوماتك»

ظهور تطبيقات مختلفة ومتعددة تعمل على تسهيل حياة الإنسان من الجوانب الإيجابية للتطور التكنولوجي، إذ وفرت خدمات مختلفة من بينها أدوات للتدوين اليومي وتوثيق كتاباتك مع توفير مميزات لحفظ هذه البيانات بشكل سري وآمن بعيدًا عن المتطفلين ومخترقي الخصوصيات.

هناك العديد من الأشخاص الذين يفضلون تدوين ملاحظاتهم اليومية دون أن يطلع عليها أحد، لذا في السطور التالية نستعرض 4 تطبيقات للتدوين والحفاظ على سرية معلوماتك، وفقًا لموقع «life wire» الأمريكي.

4 تطبيقات للتدوين والحفاظ على سرية معلوماتك

1- تطبيق وموقع «Penzu»

تطبيق يمكن تحميله على مختلف الأجهزة كالأندرويد، والأيفون، والحاسب الآلي، يمكن استخدامه لتدوين كتاباتك أو يومياتك، كما يعد أحد أكثر التطبيقات توفيرًا للأمان والحفاظ على بياناتك من الاختراق أو السرقة أو التسريب.

يوفر التطبيق نسخة مجانية ونسختين مدفوعتين، يمكن بالنسخة المجانية كتابة عدد لا نهائي من التدوينات بشكلٍ متزامن على حسابك الموجود على أكثر من جهاز في الوقت ذاته دون مشاكل، توفر النسخ المجانية مميزات أكثر شمولًا كإمكانية تعديل الخطوط والوإضافة الصور والخلفيات وغيرها من المميزات في النسخ المدفوعة.

2- تطبيق وموقع «Journey»

يوفر التطبيق العديد من المميزات، أهمها إمكانية وضع كلمة مرور مخصصة، أو استخدام بصمة الوجه أو اليد في تأمين كتاباتك، يوفر التطبيق ميزة الكتابة وإضافة صور وفيديوهات، كما يوفر ميزة مشاركة كتاباتك على حسابك في جوجل درايف مما يتيح الاحتفاظ بأكثر من نسخة لكتاباتك.

يمكن تحميل التطبيق للأجهزة المختلفة، لكن من عيوبه وجود اشتراك منفصل لهذه المنصات إضافة لضرورة الاشتراك في النسخة المدفوعة للحصول على المميزات بشكل متكامل.

3- تطبيق «Day One»

بالجمع بين العديد من المميزات الماضية وإضافة مميزات أخرى، يوفر هذا التطبيق أمان للمعلومات وإمكانية تأمينة من خلال بصمة الوجه واليد، إضافة لأدوات كتابة مميزة كالخطوط والترميز ومشاركة الكتابات، على الرغم من هذه المميزات لا يتوفر التطبيق لمستخدمي الحاسب الآلي، حيث يتوفر للهواتف الأندرويد والآيفون فقط، كما يوفر التطبيق عددا محدودا من الكتابات في الباقة المجانية بالإضافة لتوفير مميزات أخرى كفحص ونسخ ملفات «PDF» إلى نصوص.

4- تطبيق «One Note»

تطبيق تابع لشركة مايكروسوفت، يأتي التطبيق ضمن باقة برامج «Office» الشهيرة ويمكن استخدامه مجانا من خلال موقع مايكروسوفت أوفيس الرسمي للطلاب، أو بشكل مجاني على الهاتف.

يوفر التطبيق ميزة تأمين الملفات، إضافة لعدد غير محدود من الكتابات والمميزات كالخطوط وإضافة صور وفيديوهات ومشاركة ملفاتك عبر حساب مايكروسوفت الخاص بك وغيرها من الإمكانيات التي تجعل منه خيارا مثاليا للتدوين.