| متجر لأدوات الذكاء الاصطناعي.. تطبيق جديد من «إنتل»

تسعى الشركات الرائدة في مجال التكنولوجيا لتطوير خدماتها المرتبطة بأدوات الذكاء الاصطناعي وتحسين خدماتها المقدمة للمستخدمين، ولذلك طورت شركة إنتل المتخصصة في صناعة معالجات الحاسب الآلي تطبيقًا جديدًا لمستخدميها، وقدمت متجرًا لأدوات الذكاء الاصطناعي وفقًا لموقع «How To Geek» الكندي.

تطبيق جديد من شركة إنتل

قدمت شركة إنتل تطبيق جديد يدعى «AI Playground»، لمختلف مستخدمي أجهزة الحاسب الآلي، وخاصة مستخدمي الأجهزة المدمج بها معالجات شركة إنتل.

متجر لأدوات الذكاء الاصطناعي

التطبيق يوفر العديد من أدوات الذكاء الاصطناعي، التي يمكن للمستخدمين استخدامها داخل التطبيق دون الحاجة لتحميلها أو استخدامها بشكل منفصل.

يوفر المتجر ميزة إضافة أدوات الذكاء الاصطناعي غير المدمجة بالتطبيق عن طريق تحميلها بشكل خارجي وإدماجها بالتطبيق، كما يوفر إمكانية استخدام هذه المنصات بشكل محلي على الحاسب الآلي فقط، دون السماح للمنصات والتخزين السحابي الخاص بها بحفظ هذه المعلومات، ما يعزز من الخصوصية وأمن البيانات. 

الأدوات المدمجة بالتطبيق

يوفر التطبيق أيضًا العديد من الخدمات المختلفة، كإمكانية تحسين جودة الصور بإستخدام أسلوب مختلف بدلًا من الاعتماد على الطول والعرض ما يعزز من جودة الصور، كما يوفر التطبيق إمكانية إجراء محادثات مع نماذج الذكاء الاصطناعي والأحفاظ بها على جهازك بدلاً من الحاجه لإعادة الاسئلة المطروحة على الأداة كما هو في خدمات أخرى مثل «Gemini» و«Copilet».

تم تحديث التطبيق بعد إصدار نسخ أولية منه لتحسين تجربة المستخدم، لكن لا يزال مقتصرًا على الأجهزة التي تحتوي على معالجات إنتل وتحديدًا «Intel Arc Graphics» و «Intel Core Ultra».