| هاتف ينقسم إلى نصفين.. براءة اختراع جديدة تكسر قواعد الهواتف الذكية

التكنولوجيا الحديثة عنصر أساسي وفاعل في الهواتف الذكية التي تصدر، خلال الفترة الحالية، لكنّ الغريب في تلك التطورات، أن يكون الهاتف قابلا لقسمه نصفين.

هاتف يمكن فصله من المنتصف

موقع «91mobiles» التكنولوجي أشار إلى أن شركة شاومي كشفت عن استعدادها لإصدار هاتف ذكي جديد قابل للطي، كما يمكن فصله من المنتصف، كما يمكن تحوليه لنصفين، هذا مجرد نموذج أولي في الوقت الحالي، ومن المتوقع أن يستغرق بعض الوقت قبل الظهور الرسمي.

وحسبما ذكر الموقع التكنولوجي، فإنّ شركة شاومي قدّمت براءة اختراع لهاتف Xiaomi القابل للفصل إلى إدارة الملكية الفكرية ية الصينية (CNIPA)، حيث يحتوى ملف البراءة على رسومات لتصميم الهاتف وآليته القابلة للفصل.

مكونات الهاتف

الموقع أشار إلى أن الهاتف عند فتحه، يبدو مثل الهاتف القابل للطي العادي، فضلاً عن إمكانية ثني الشاشة في المنتصف، ومع ذلك، تُظهر بعض المخططات إمكانية فصل الهاتف القابل للطي إلى جزأين.

الهاتف يحتوى على شاشة طويلة حيث يكون الجزء الأوسط مرئيًا تمامًا، كما يبدو التصميم مشابهًا لهاتف Xiaomi القابل للطي MIX Flip في حين يتمتع تصميم الكاميرا بثلاثة مستشعرات، حيث يبدو أنه فلاش LED ، كما يقع زر الطاقة ومفاتيح الصوت على الجانب الأيمن من الهاتف، إلى جانب منفذ USB Type-C وشبكة مكبر الصوت في الأسفل.

براءة إختراع ولم يتم التأكيد على إطلاقه

يشار إلى أنّ هذه مجرد براءة اختراع في الوقت الحالي، لذا لا يوجد تأكيد أنه سيتم إطلاقه في المستقبل. ومع ذلك، فإنّ الشركة تمنحنا فكرة عن شكل الهواتف القابلة للطي في المستقبل، ونوع التصميمات التي تعمل عليها Xiaomi حاليًا.