“درايف ثرو” و “ووك إن” مراكز شرطة ذكية مبتكرة من شرطة دبي

تواصل القيادة العامة لشرطة دبي مشاركتها البارزة في معرض جيتكس جلوبال 2024، المقام في مركز دبي التجاري العالمي، وشهدت منصتها إقبالًا كبيرًا من الزوار من مختلف الجنسيات والقطاعات التكنولوجية.

مراكز الشرطة الذكية “SPS”:

جذبت مراكز الشرطة الذكية “SPS” المعروضة في المنصة، اهتمام العديد من الزوار، سواء من داخل الإمارات أو من ممثلي الشركات التكنولوجية والمؤسسات الزائرة من الخارج، فقد أبدى العديد منهم اهتماما بتقنيات هذه المراكز التي تقدم خدمات ذكية تعزز الأمن والأمان وتساهم في إسعاد المجتمع.

وسلطت الضوء على أهم الإنجازات التي حققتها، وهي وصول المراكز إلى مستوى عالمي، فقد نقلت هذه التجربة إلى مملكة هولندا، كما افتتحت سابقًا، أول مركز شرطة ذكي في جمهورية صربيا في عام 2023؛ مما يعكس الجهود المستمرة لنقل الخبرات والابتكارات الإماراتية إلى دول أخرى.

وعرضت الشرطة أيضًا، نماذج مختلفة لمراكزها الذكية التي تعمل على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع دون أي تدخل بشري، مثل: مراكز “درايف ثرو”، و”ووك إن “، وتقدم خدمات جنائية ومرورية ومجتمعية، وقد نالت تلك الخدمات استحسان الزوار وممثلي الشركات والمؤسسات، الذين أشادوا بالتطور التكنولوجي في تقديم الخدمات الأمنية في إمارة دبي.

سيارة تيسلا سايبر تراك:

"درايف ثرو" و"ووك إن" مراكز شرطة ذكية مبتكرة من شرطة دبي

لفتت سيارة “تيسلا سايبر تراك” التي ضمتها شرطة دبي إلى أسطولها الكهربائي الحديث، انتباه العديد من زوار جيتكس جلوبال 2024، إذ تتميز السيارة بتصميمها الفريد المثلث الأضلاع المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ وزجاجها الأمامي العملاق، بالإضافة إلى إمكانياتها المتقدمة التي تستخدم في العمل الشرطي والمناطق السياحية.

واستغل العديد من الزوار الفرصة لالتقاط الصور التذكارية مع السيارة التي تعد واحدة من أحدث المركبات الكهربائية على مستوى العالم، التي تجسد رؤية الشرطة في تبني التقنيات الحديثة للارتقاء بالخدمات الأمنية وتعزيز كفاءة عملياتها.

ويُذكر أن البوابة التقنية تشارك في المعرض بصفتها الشريك الإعلامي العربي الرسمي المتخصص في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لفعاليات جيتكس جلوبال 2024.