| 5 بدائل مجانية لتطبيق Canva.. استخدمها مجانا لتنفيذ الصور والشعارات

تطبيق Canva أحد أشهر التطبيقات التي تقدم قوالب جاهزة وحسب الطلب على الإنترنت، حيث يقدم البرنامج الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي العديد من الميزات المهمة، ولكن أبرز مشكلاته أنّ بعض خصائصه غير متاحة دون اشتراك شهري، وهو ما قد يزعج بعض المستخدمين، وفي السطور التالية نستعرض أفضل 5 بدائل للتطبيق، وفق موقع «beebom».

تطبيق Kittl

يتيح لك Kittl العديد من القوالب المجانية بداخله، وهو أحد أقوى البدائل لكانفا، فهو يحتوي على قوالب كثيرة لإنشاء البطاقات والملصقات، إضافة إلى العديد من الرسومات الجاهزة للتصميم عليها، كما يمكنك تصميم رسم بياني ثم تحويله إلى نموذج أولي مقسم بشكل أوضح، ويمكن استخدامه أيضًا في عملية إنشاء PowerPoint أو عرض تقديمي، إذا كنت طالبا جامعيا أو تعمل في شركة تحتاج لمثل هذه الأدوات.

تطبيق Crello

يُعد Crello من أكثر التطبيقات المجانية تشابهًا مع تطبيق كانفا، إذ يقدم العديد من الميزات الفريدة من نوعها، كتصميمات القوالب المجانية، والمدونات والمواد التسويقية على وسائل التواصل الاجتماعي، ويقدم أكثر من 25 ألف قالب ثابت جاهز و9 آلاف قالب متحرك يتم تحديثها أسبوعيًا.

تطبيق Easil

يوفر Easil آلاف قوالب التصميم الاحترافية العصرية، إضافة إلى بعض ميزات تعديل الصور الشهيرة، مثل إمكانية إضافة الظل المنسدل والتوهج والتأثيرات المنحنية إلى أي نص. ويمكنك أيضًا إضافة أقنعة نصية معدنية أو لامعة وإنشاء صور GIF متحركة، والتطبيق مجاني ويمكن تحميله من متجري جوجل بلاي وآب أستور حسب نظام التشغيل الذي يدعمه هاتفك.

تطبيق Colorcinch

يقدم تطبيق Colorcinch، وهو محرر صور ومصمم رسوم متحركة مليء، العديد من الميزات المجانية بداخله، حيث يوفر أكثر من 50 ألف رسم متحرك ورمز وأكثر من 1.5 مليون صورة فوتوغرافية للاستخدام.

أدوبي إكسبريس

توفر أداة أدوبي إكسبريس الميزات الموجودة تطبيق كانفا تقريبًا بشكل مجاني، حيث يمكنك إنشاء قوالب للأشياء الأكثر شيوعًا مثل Instagram Stories ومنشورات Facebook والصور المصغرة لـYouTube، كما أنّ واجهة المستخدم السلسة والتي تعمل بالذكاء الاصطناعي للبرنامج، تجعل من تجربة استخدامك للتطبيق أكثر سهولة عن غيره.